حملات أمنية موسعة في أنحاء المجمهورية.. عودة حركة القطارات بين «القاهرة والإسكندرية» بعد توقفها

حملات أمنية موسعة في أنحاء المجمهورية.. عودة حركة القطارات بين «القاهرة والإسكندرية» بعد توقفها
حركة القطارات
حركة القطارات
حركة القطارات

كعادة كل الصباح تشهد مصر بعض من حوادث الطرق والتي قد تعود عليها المواطن المصري على سماعها أيضًا، فمن خلاله، قد لقي مدرس وعامل مصرعهما، وأصيب شخصان آخران، صباح اليوم، في انقلاب سيارة ملاكي. حيث كانوا يستقلونها داخل ترعة بدائرة مركز أخميم، بسوهاج حيث وجدو على طريق أخمم.. نيدة.

في الوقت ذاته، انتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز، و تبين من خلال الفحص أنه أثناء قيادة أيمن سليم عبد اللطيف، 26 سنة، السيارة رقم 56917 ملاكي سوهاج علي الطريق أختلت عجلة القيادة بيده ما أدي إلى انقلاب السيارة بالترعة المجاورة للطريق.

حيث نتج عن الحادث، وفاة كلاً من أحمد أبو الفتوح مسلم 23 سنة مدرس ، وعصام شعبان سيفين 24 سنة عامل، قيما أصاب من قائد السيارة بصدمة عصبية شديدة وكدمه بالكتف الأيسر، بجانب إصابة إسماعيل البيباري محمد 24 سنة عامل بكدمة رضية وسحجات بالركبة اليسري.

من الناحية الأخرى، فقد قام مجهولون دورية أمنية للطرق والمنافذ ببنها بالرصاص، صباح اليوم، بمحافظة المنوفية، مما دى إلى استشهاد مجند وإصابة 3 أفراد شرطة. حيث كانو متمركزين بمنطقة مزلقان إسطنها أسفل كوبرى كفر الجزار الخارجى.

كما انتقل العميد سامى غنيم رئيس مباحث المديرية إلى مكان الحادث، والذي أودي باستشهاد مجند وإصابة 3 من قوة الطرق والمنافذ المكلفين بالتمركز بمنطقة كوبرى كفر الجزار الخارجى ومزلقان إسطنها لتأمين الطريق المؤدى لمحافظتى الغربية والمنوفية، حيث نتج عنه تلفيات عدة فى سيارة الشرطة، بجانب استشهاد مجند وإصابة 3 من رجال الشرطة. وتم نقلهم إلى مستشفي بنها الجامعي.

وعلى صعيد الحملات الأمنية اليومية، فقد وجهت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، عدد من الحملات الموسعة، على مدار أمس، تمكنت خلالها من ضبط 3 قضايا «آداب عامة»، وتنفيذ 28 حكم قضائي متنوع. تحررت محاضر بالوقائع، أخطرت بها النيابة للتحقيق.

وفي محافظة سوهاج، ضبطت الإدارة العامة للمرور، برئاسة العميد هشام عبد الصمد، 1440 مرورية متنوعة، ما بين عدم استخدام حزام الأمان ، واستخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة ، ورادار ، ومخالفة علي نموذج 125 مرور ، فضلًا عن سحب تراخيص وحجز دراجات بخارية ، وحجز سيارات، وتصالح، وذلك بالطرق الإقليمية والسريعة.

أما في البحيرة ، قد أحبط خبراء المفرقعات بالبحيرة، محاولة تفجير محول كهرباء بعد زرع قنابل بدائية الصنع بأحد أبرج الكهرباء بقرية الحجين التابعه لمركز كوم حمادة.

بينما ضبطت الأجهزة الأمنية في الغربية، موظف وعاطلين أقاموا موقف انتظار سيارات عشوائي بميدان المحطة بمدينة طنطا وتحصيل مبالغ مالية من أصحاب السيارات دون وجه حق.

بينما تمكنت الحملات اليوم بالجيزة، ضبط الخارجين على القانون ومرتكبي الجرائم وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وتجار ومتعاطي المواد المخدرة، والمحكوم عليهم الهاربين. حيث تم القبض على 6 متهمين مطلوبين في قضايا «شغب»، و7 هاربين من أحكام بالسجن.

شن قطاع مصلحة الأمن العام، بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، دد من الحملات الأمنية والانضباطية الموسعة، لضبط الخارجين على القانون، الهاربين من أحكام قضائي. حيث أوضح بينا الداخلية اليوم عن ضبط 18 قضية مخدرات، بجانب القبض على 22 تهمة بالبلطجة.

فيما توقفت حركة القطارات على خط السكك الحديدية، «القاهرة – الإسكندرية»، صباح اليوم، الأحد، بين منطقتي «كفر ديما شبرا ومنطقة النملة»، بالكيلو 200/98 بطنطا، في الغربية، وذلك بعد انفجار قنبلة بدائية الصنع على القضبان، أدت لتدمير جزء من القضبان بالخطين الطالع والنازل. توجهت قوات الحماية المدنية، إلى موقع الانفجار، حيث أجرت عمليات تمشيط للخط بالقرب من الانفجار، تحسباً لوجود عبوات أخرى، أو قنابل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *