حقائق فريدة.. «النمل»  يقتل «الفيل».. و«الماء» و«الزيت» يمكن خلطهم
الفيل
الفيل

نعيش في مجتمع نجهل عنه الكثير، فكل يوم نتفاجئ بالجديد، ونسمع عن أشياء لم نسمع عنها من قبل، فالله سبحانه وتعالى لا نهاية لنعمته، التي لا تعد ولا تحصى، وهناك أشياء غريبة قد نجد أن الكثير يسمع عنها للمرة الأولى في حياته.

حيث كانت الفاكهة المفضلة لدي قدماء الرومان هو «البصل الحلو»، في حين، أنه يمكن أن يختلط الزيت والماء معًا، إذا وضعت قطعة من الصابون معهما.

وعلى الرغم من الطول التي تتميز بها الزرافة، إلا أن عنقها يحتوي على عدد من الفقرات يساوي العدد الموجود في عنق الإنسان.

كما أن مجموع ما تضعه أنثى الذباب من بيض طوال حياتها، أكثر من 500 بيضة، بجانب أن ألف سمكة من سمك الفانوس، تزن كيلوجرامًا واحدًا، وارتفاع نسبة الملوحة في البحار تمكن الإنسان من العوم بدون خشية أن يغرق.

وأثبتت دراسات أن التمر يزيل الإمساك، بينما البلح غير الناضج يوقف الإسهال، كما أن نحلة العسل.. إذا لسعتك تموت هي على الفور، ليس هذا فقط بل تحمي جسمك من أمراض كثيرة جدًا.

في حين، أن أول الأصوات التي يستطيع الطفل تمييزها، هو صوت الأم، لأنها هي التي تعتني به كثيرًا وتكون بجانبه طوال الوقت، كما أن مقدرة الحصان والقطط والأرنب على السمع أكبر من مقدرة الإنسان، وهي تستطيع تحريك آذانها لالتقاط أضعف الأصوات.

ولا يعرف الكثير أن الحصان إذا قطع ذيله مات، والعقرب إذا أُحيط بالنار يلسع نفسه ويموت، كما أن الأفيال تبكي عندما تكون حزينة، ويموت إذا دخلت في أذنه نملة.

كما أن الطفل لا يمكنه البكاء حقيقة، قبل مرور خمسة أسابيع على الأقل بعد الولادة، إذ تبدأ حينئذٍ فقط القنوات الدمعية في عمله، والمخ البشري يتكون من أثنى عشر مليون خلية، تسيطر على العضلات والأعصاب وأجهزة الجسم المختلفة.

وفي عام 1859، حُفرأول بئر نفطية في العالم، كانت في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، ومن أطول الحروب في العالم هي حرب المائة عام بين فرنسا وبريطانيا، عام 1338م، واستمرت حتى عام 1453، أي دامت 115 عامًا.

تتجدد رموش عين الإنسان باستمرار، ويبلغ متوسط عمر الرمش الواحد حوالي 150 يومًا، كما أن كل الكائنات تحرك فكها السفلي عند الأكل، عدا التمساح، الذي يحرك فكه العلوي، وأن قلب الذبابة يخفق 1000 مرة في الدقيقة الواحدة.

فكل تلك الأشياء غفل عن معرفتها الكثير منا، ويجب أن نكون على دراية ومعرفة بكل شئ جديد وغريب، حتى نكون على تواصل مع عالمنا الكبير.