حصاد 2014.. «علم الدين.. وجولي» يتوجن أميرات على قلوب «براد بيت وكلوني»
أمل علم الدين وجورج كلوني
أمل علم الدين وجورج كلوني

الوسيم الملتزم النجم الهوليودي، المخرج والمنتج والممثل، جورج كلوني، بعدما قرر تجنب الزواج في قرار تعسفي أتخذه في ساعة صفاء، كان بظهور المحامية والحقوقية، أمل علم الدين، وجهة نظر أخرى، حين جعلته يُغيير رأيه ويطلب منها أن تشاركه حياته.

علم الدين، من أصل لبناني، وجنسية بريطانية، لم تتجاون الـ36 عامًا بعد، وحققت إنجازات مهنية تُحسب بحقها، تعكس مثالًا قويًا للمرأة العاملة التي اقتنصت الفرص بذكاء في بناء حياتها، وعدم الوقوف أمام مرحلة وحيدة بحياتها.

اضطرت أمل لمغادرة وطنها الأول لبنان، عام 1982، بعد الاجتياح الإسرائيلي، ما دفع العائلة إلى الانتقال إلى لندن للعيش هناك، لتستكمل علم الدين بقية دراستها بمداس «الليسية فرنسية»، تخرجت من مدرستها بتفوق، ما ساعدها في الالتحاق بجامعة الأكسفورد لتبدأ بدراسة الحقوق.

بعد تخرجها من الجامعة تم اختيارها بين آلاف المحامين للعمل في محكمة العدل الدولية، وفيما بعد انضمت إلى محكمة يوغوسلافيا الخاصة، إلى أن طلب منها رئيس اللجنة المستقلة الدولية المكلفة بالتحقيق في مقتل الرئيس اللبناني رفيق الحريري، وطلب منها الانضمام إلى فريق المحكمة الدولية بلبنان، فقررت السفر إلى لبنان من جديد، قبل أن تضطر لمغادرته مُجددًا بسبب العدوان الإسرائيلي 2006.

وتعرفت أمل علم الدين على جورج كلوني، عن طريق مجموعة من الأصدقاء حيث جمعهما حديث سياسي شيق، تناولا فيه الحديث عن الأزمة السورية، الذي أبدى كلوني فيها اهتمامًا كبيرًا، وقررا اللقاء ثانيًا لاستكمال حديثهم السياسي، كان بالنسبة لكلوني، الحديث مع أمل يُمثل تحدي جدي وفكري.

ولأن كلوني راقي، قرر التصرف بشكل يليق بعادات أمل، فقرر أن يتقدم لخطبتها وطلب يدها على الطريقة الشرقية، وقرر إقامة حفل الزفاف في أبريل الماضي، في لوس أنجلس، ويقول كلوني دائمًا، أنه سيصون ارتباطه بأمل، لأنه أخيرًا وجد الشركية المثالية صاحبة الأفكار الأكثر انسجامًا مع أفكاره.

بعد ابنهما السادس.. «انجلينا جولي» و«براد بيت» يحتفلا بزفافهم..

جولي وبراد بيت بصحبة أطفالهم
جولي وبراد بيت بصحبة أطفالهم

حيث توجت قصة الحب الأكثر عشقًا في العالم، بين النجمين الأمريكيين أنجيلينا جولي، وبراد بيت، بحفل زفافهم بعد أكثر من 5 سنوات، وذلك بعدما أنجبا وتبنيا نحو سنة أطفال، وبعد كثرة التساؤلات حول موعد الزفاف، قدمت أنجيلينا جولي خاتم الزفاف إلى حبيبها براد بيت، والذي اسمته بـ«خاتم العائلة»، وكانت قد حفرت عليه أسماء أطفالهم الستة، وذلك كهدية عيد ميلاده في أبريل 2014، ما أدى لإعلان بيت عن نيتهم في الزواج قريبًا.

كما قرر أن يُقام الزفاف في فرنسا، تلك المدينة التي شهدت انطلاق قصة الحب الدامية، وأرجع براد بيت، أن الأولاد يسألون عن الزواج، ولذلك يبدو الأمر أكثر ضرورية لعدم شعور الأولاد بأمور حساسة.

وتقول جولي، انه بسبب شهرتها هي وبيت، أصبح الأولاد محيطون بظروف خاصة، لكنها هي وبيت يعملا على بذل قصارى جهدهما لأن يعيشوا في وضع طبيعي.

فيما واختارت جولي، فستان زفافها بسيطًا للغاية كما تحب من الساتان، ومن تصميم مايكل كورس، واختارت الزهور المفضلة إليها «الأوركيد»، كما قامت بترك شعرها منسدلًا، دون ارتداء طرحة أو تاج.