«حزب الله» يشن هجومًا على الدورية الإسرائيلية في الجولان.. وإسرائيل ترد بهجومًا آخر

«حزب الله» يشن هجومًا على الدورية الإسرائيلية في الجولان.. وإسرائيل ترد بهجومًا آخر
هضبة الجولان

هضبة الجولان

قامت قوات لبنانية، بإطلاق قذائف «مورتر» تجاه القوات الإسرائيلية في الجولان، بعدما قامت بوضع عبوات ناسفة لاستهداف الدورية الإسرائيلية في الجولان، وأسفرت تلك الضربات على مقتل جنديين وإصابة سبعة بين جنود إسرائيل.

وأعلنت صحيفة «يديعوت أحرونوت»  إن الرقابة العسكرية الإسرائيلية سمحت بنشر خبر مقتل جنديين إسرائيليين، و أن التحقيقات الأولية في الحادث أوضحت أن المركبة العسكرية الإسرائيلية التي استهدفتها القوات اللبنانية كانت عبارة عن سيارة عسكرية من طراز «إيسوزو دي ماكس»، ولم تكن مصفحة لأنها كانت مخصصة للأعمال الإدارية..

وردًا على ذلك، شن الجيش الإسرائيلي، هجمات جوية على جنوب لبنان، وذكر موقع «والا»، الإخباري الإسرائيلي، أن طائرات الجيش الإسرائيلي هاجمت مواقع في جنوب لبنان، بعضها يخص «حزب الله» اللبناني، الذي أعلن مسؤوليته عن استهداف المركبة الإسرائيلية.

كما دعت إسرائيل مواطنيها، بالتبرع بالدم بشكل عاجل، وأصدرت «نجمة داوود» الحمراء، وهي هيئة طبية إسرائيلية، بيانا دعت فيه الإسرائيليين من أصحاب الفصيلة «o» إلى التبرع بالدم فورا، بسبب نقص حاد في المستشفيات الإسرائيلية من هذا النوع.

فيما قررت إسرائيل، إغلاق مطار حيفا وإعلان منطقة شمال إسرائيل منطقة عسكرية بعد  ذلك الهجوم،  كما يجرى رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية مشاورات عاجلة مع قادت الجيش الإسرائيلي، لبحث الرد على العملية العسكرية قرب الحدود اللبنانية، وإعطاء أوامر بزيادة التعزيزات للجيش على الحدود مع لبنان.

وعلى صعيد آخر، أعلن المتحدث الرسمي بإسم «اليونيفيل»، وهي قوات حفظ السلام تابعة للأمم المتحدة في لبنان، عن مقتل أحد جنوده إثر ما حدث بين القوات اللبنانية والقوات الإسرائيلية اليوم، وقامت«يونيفيل» بإتصالات في جنوب لبنان من أجل التوصل لوقف إطلاق النار بين إسرائيل و«حزب الله».

من جانبه، علق بنيامين نتياهو على إطلاق القذائف قائلًا: «أولئك الذين يلعبون في النار ستحرقهم نارها».. ونقلًا عن صحيفة «يديعوت أحرنوت» قال نتياهو:«إسرائيل تأخذ الهجوم من داخل الأراضي السورية على محمل الجد».

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *