حريق هائل في مصنع للمواد البلاستيكية بـ «السبتية».. وآخر في «العاشر من رمضان»

حريق هائل في مصنع للمواد البلاستيكية بـ «السبتية».. وآخر في «العاشر من رمضان»
حريق هائل

 

أرشيفية
أرشيفية

 

نشب صباح اليوم الأثنين، حريق هائل بمصنع «أجياد» للأدوات الصحية ومواد البلاستيكية  بمنطقة السبتية التابعة لدائرة قسم بولاق أبو العلا، حيث تلقت غرفة الحماية المدنية بالقاهرة بلاغا، من السكان بالمنطقة باشتعال النيران في أحد مصانع المواد البلاستيكية، وفور تلقي البلاغ، انتقل على الفور عدد من قيادات الحماية المدنية مع رجال الإطفاء، و سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، الذي امتد ليشمل المنازل المجاورة للمصنع.

من جانبه، قامت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، بدفع ستة عشر سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق ، كما دفعت بثلاث سيارات إسعاف تحسبا لوقوع إصابات، ووصل عدد من أفراد الشرطة صباح اليوم هناك، لمتابعة الموقف، والاستماع للشهود العيان، في الوقت الذي قام فيه رجال الحماية المدنية بقطع خطوط الغاز والكهرباء عن المنطقة في ظل استمرار جهودهم للسيطرة على الحريق.

قال مصدر مسؤل بالحماية المدنية بالقاهرة، في تصريحات صحفية له، إنهم واجهوا صعوبات في التعامل مع الحريق، وذلك بسبب عدم معرفة المواد المخزنة داخل المصنع المحترق، فضلاً عن الرائحة الصادرة من اشتعال النيران في المواد البلاستيكية، واتساع مساحة المخزن التي تبلغ ما يقرب من 1800 متر.

كما أن هناك أصوات فرقعات صادرة من المخزن قد تكون ناجمة عن المواد البلاستيكية اللاصقة بالمخزن، وأنهم عملوا حسب خطة تقوم على التبريد من خلال رغوة إطفاء الحرائق والتي تقوم على نشر طبقة على الوقود لمنع اتصاله بالأكسجين، وأكد المصدر، أن هناك حالة اختناق واحدة  من رجال الإطفاء وتم نقله إلى المستشفى على الفور لتلقي العلاج اللازم.

في سياق متصل، نشب حريق هائل بمصنع للمراتب والألياف الصناعية بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، صباح اليوم الاثنين، وتم إبلاغ الحماية المدنية بالعاشر ورجال الإسعاف.

تلقى اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية،  بلاغًا من اللواء رفعت خضر مدير المباحث الجنائية، يؤكد نشوب حريق بمصنع للمراتب والألياف الصناعية بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان، ودفعت قوات الحماية المدنية، بـ 15 سيارة، للسيطرة على الحريق .

 

 

 

التعليقات