حريق بمحطة شبين الكوم.. و«قسم المطرية» يتعرض لانفجار قنبلة في محيطه

حريق بمحطة شبين الكوم.. و«قسم المطرية» يتعرض لانفجار قنبلة في محيطه
اشتباكات بين أمن المنوفية وعناصر الإخوان
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقب مرور الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، بسقوط عدد أخر من القتلى، وإصابة العديد من المشاركين في الاحتفال بالذكري، وشهدت محافظات مصر حالة من الكر والفر، بين قوات الأمن وأعضاء الأخوان.

كان قبلها شهدت شوارع وسط البلد، سقوط أول شهيدة قيل الذكرى بيوم، وهي الشهيدة شيماء الصباغ، أثر إصابتها برصاصة في الرأس، ولم يعرف الجاني حتى الآن، فشهدت الميادين حالة من الاستنفار الأمني.

المطرية.. منطقة لم تهدأ منذ أمس، تُعد الأكثر في عدد القتلى والمصابين، حيث وقع العديد من الاشتباكات، بعد خروج المسيرات، للتنديد بإسقاط النظام، رافعين شعارات مناهضة للجيش والشرطة، إلا أن وات الأمن تدخلت لتفرقتهم.

حيث شهد محيط قسم المطرية، صباح اليوم، وجود نبلة بالقرب منه، وتوجه رجال الحماية المدنية ورجال المفرقعات، للسيطرة على الوضع، وتم تفجيرها بواسطتهم، ولم تسفر عن أي إصابات.

كما وقع عدة تفجيرات، في مناطق مختلفة منذ الصباح، كما حدث عند النادي الأهلي، وتم تفجير قنبلتين، وواحدة أخرى في منطقة التجمع.

وسط سلسلة الحرائق، التي شهدتها عدد من القطارات أمس، وخاصة ترم الإسكندرية، اندلع حريق هائل بقطار القاهرة – طنطا، بمحطة شبين الكوم القديمة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، للسيطرة على الحريق.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة، عن إصابة 25 حالة جراء الحريق، وتم نقلهم إلى مستشفيات جامعة المنوفية منهم 4 حالات كسور متفرقة بالجسد، و7 حالات اختناق.

التعليقات