جوجل تبتكر جهاز جديد لإزالة الروائح الكريهة من الجسم

جوجل تبتكر جهاز جديد لإزالة الروائح الكريهة من الجسم
غووغل تبتكر جهاز جديد لإزالة الروائح الكريهة من الجسم

غووغل تبتكر جهاز جديد لإزالة الروائح الكريهة من الجسم

عمدت جوجل مؤخراً على تسجيل براءة إختراع جديدة لجهاز إلكتروني يقوم بإطلاق روائح طيبة في حالة اكتشف اي رائحة كريهة صادرة من الجسم أو الأماكن أو الأشخاص المحيطة به, ويمكن للشخص حمل هذا الجهاز ولصقه بالجسم بطريقة عادية.

وحسب تقارير إعلامية أمريكية فإن هذا الجهاز سيكون مزود بوحدات إستشعار مختلفة يمكنها رصد عدة روائح صادرة من الجسم و التمييز بينها وتعمل هذه المستشعرات في حالة تجاوزت الروائح المنبعثة من الجسم أو المحيط القريب منه مستوىً معيناً على مؤشر خاص بالروائح فيقوم الجهاز بإطلاق رائحة زكيّة تغطي على أي رائحة أخرى.

وأشارت براءة إختراع جوجل أن هذا الجهاز سيكون مزود بمروحة صغيرة تقوم بتوزيع الرّائحة الصادرة من الجهاز ونشرها في مختلف أماكن الجسم وتعمل لمدة معيّنة يقوم المستخدم بتحديدها بنفسه.
وكما أشرنا في كون الجهاز لا يقتصر على رصد الروائح المنبعثة من جسم المستخدم فقط بل وحتى روائح الأشخاص المحيطين به فيُرسل له الجهاز إشعارات من أجل إعطائه أمر بإطلاق رائحة طيّبة أو التخلي عن الأمر وتجاهل الرّائحة.

وبفضل هذا الإبتكار تكون جوجل قد سجلت براءة إختراع جديدة لجهاز يمكنه أن يقضي على البخّاخات والمعطرات العادية ويمكننا وصفه “بالمعطرات الذكية” والتي تدخل أيضاً ضمن ثورة الأجهزة الذكية .

التعليقات