جهاز ادخال بديل عن الماوس

جهاز ادخال بديل عن الماوس
b76911d8d6480bff_org_1

b76911d8d6480bff_org_1

قد يكون استخدام الماوس امر غير مريح للكثيرين خصوصا المصممين منهم فهو غير يصبح غير فعال تماما مع بعض البرامج التى تحتاج دقة متناهية مثل الفوتوشوب و الاوتوكاد و غيرها من البرامج التى تحتاج الى دقة و تركيز. و هذا ما دفع بعض المصصمين الى ابتكار وحدة ادخال جديدة وا طلق عيها “Flow” وتعنى باللغة العربية التدفق. فهذه الالة تستطيع ان تتحكم فى حاسبك الشخصى كاداة موسيقية متناهية الدقة لتعزف عليها اعزب الالحان عن طريق الاحساس لا المشاهدة.

تتوفر ال flow بما يقارب ال 100$ و هذا سعر باهظ مقارنة بالماوس الذى يتراوح بين 3~10$ فى معظم الحالات و لكن مميزات الflow تجعله يستحق هذا السعر فهو يتمتع باربع طرق مختلفة للتحكم فاولها كل ما عليك فعله هو ان تمرر يدك فوقه حيث يحتوى على حساس للاشعة تحت الحمراء او عن طريق اللمس فهو يحتوى على شريحة مبرمجة تحتوى على حساس لللمس او ان تقوم بالضغط عليه او ان تقوم بتدوير القرص المعدنى المحيط به من الاطراف من اجل دقة لا متناهية. و هو بالفعل متوافق مع 30 برنامج مختلفا حتى الان مثل Adobe Creative Suite و يستطيع المطورون البارعون تطوير اى برامج من مختلف الانواع لتتوافق مع ال Flow من اجل اى غرض.

9658434dfb17af76_org_1

و يعتقد رئيس مجموعة المؤسسين توبياس ايشينوالد ان هناك طرق افضل للعمل عن ان تظل محدق فى الشاشة لساعات فهو يرى ان جهاز Flow سيساعد على ان تتحكم فى حاسوبك الشخصى بشكل طبيعى و بدون وعى كالجيتار. ففي الغالب يحتاج مصممون الفوتوشوب ليحفرو طريقهم فى متاهات قوائم الفوتوشوب ليقومو بعد ذلك باستخدام الماوس و زر التكبير فى لوحة المفاتيح ليقومو بتكبير الصورة بشكل كبير من اجل التفاصيل و لكن هذا العمل قد يؤدى الى ضياع بعض التفاصيل. يقول توبياس ” لايمكنك ابدا ان تقوم بعمل جرافيك متكامل التفاصيل و لكن مع Flow يمكنك بكل سهولة ان تزيد او تقلل درجة الالوان او حجم الفرشاة المستخدمة فى الفوتوشوب او تغير الزوايا فى الاوتوكاد او اختيار احد الاطارات فى برامج تعديل الفيديوهات”.

و يضيف توبياس ان هدف صناعة Flow الاساسى هو ان تساعدك على اتمام المهام الصغيرة دون الحاجة الى فقط تركيزك لتحدق فى شاسة الحاسوب الخاص بك لتقوم بمهمة فرعية. فFlow يمكنه العمل مع اليوتيوب و ال soundcloud فيمكنك ان تارجح يدك فوقه لتقوم بتغير الصوت او ان تقوم بالتلويح لينتقل الى المقطع التالى بدون ان تفقد تركيزك بالعمل الذى تقوم به او ان تقوم من بين اصدقائك لتحدق فى شاشة لتقوم بمهمة . كما ان مصابيح فيليب هيو يمكن ان يتم التحكم بها عن طريق Flow افضل من استخدام جهاز التحكم الموجود على هاتفك.

الان يتم عرض Flow على موقع indiegogo ب 100$ من اجل البدأ فى الحصول على المال الكافى لبدأ التصنيع و الانتاج و تعيين مهندسين من اجل العمل على تطوير المنتج. و يضيف توبياس ان هذا المبلغ يعتبر مقبولا نوعا ما خصوصا للمصميين مقابل ما سيحصلون عليه من راحة و متعة.

20141123175356-00_tobias_edit_0

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *