جمال بيومى يزف بشرى سارة للمواطنين قبل الحصول على الشريحة الثالثة من القروض


 ميس رضا-صدى البلد

قال السفير جمال بيومى، رئيس اتحاد المستثمرين العرب، إن الشريحة الثالثة من قرض النقد الدولى لا يرتبط بشكل مباشر بزيادة جديدة فى أسعار الطاقة والسلع بشكل عام، مشيرا إلى أن الأسعار تزايدت وفى تزايد مستمر نتيجة ارتفاع سعر الصرف.

 

وأكد “بيومى”، فى تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”، أن هناك توقعات برفع سعر الوقود الفترات المقبلة وستكون آخر مرحلة لإزالة الدعم عن الطاقة وإنهاء أزمة الدعم على الوقود، وذلك فى ظل الإجراءات الأخيرة التى تعمل على تقليل التضخم وتحجيم زيادة الأسعار، ومن المتوقع أن تكون الزيادات المقبلة فى الأسعار طفيفة وممنهجة نتيجة اتباع هذه السياسات.

 

وأوضح أن صندوق النقد الدولى لا يشترط رفع الأسعار بمجرد الموافقة على القرض، ولكن الارتفاع النسبى وارد وأننا ضد عجز الموازنة وضد وصول الدعم لغير مستحقيه.

 

وأعلنت وزارة المالية، أن وفدا من صندوق النقد الدولي سيصل القاهرة الثلاثاء المقبل، لبدء جولة من المفاوضات تمهيدًا لرفع توصية لصرف الشريحة الثالثة من قرض الصندوق لمصر البالغ قيمتها مليار دولار.

 

ويلتقي وفد الصندوق عددًا من المسئولين المصريين عن برنامج الإصلاح في الفترة من 24 أكتوبر إلى 3 نوفمبر وينهي الزيارة بإصدار بيان مشترك عن نتائج المفاوضات.



-اقراء الخبر من المصدرجمال بيومى يزف بشرى سارة للمواطنين قبل الحصول على الشريحة الثالثة من القروض