«جامعة القاهرة» تشهد أعمال عنف في ذكرى محمد محمود.. والأمن يلقى القبض على الفتيات في «الأزهر»

«جامعة القاهرة» تشهد أعمال عنف في ذكرى محمد محمود.. والأمن يلقى القبض على الفتيات في «الأزهر»
حلوان
مظاهرات
صورة أرشيفية

وسط الفاعليات التي نظمتها الحركات الطلابية، داخل الجامعات، لإحياء الذكرى الثالثة لمحمد محمود، وردود الفعل المتغيرة، بين كافة الطلاب، منهم من أثار العنف داخل الجامعات، ومنهم من انتهت فاعليته بالسلمية.

كما تظاهر طُلاب الإخوان بجامعة حلوان اليوم، لإحياء ذكرى محمد محمود الثالثة، وطافوا أرجاء الجامعة، رافعين شعارات مُناهضة للجيش والشرطة والحكم الحالي، حيث أعلنوا في بيان لهم أمس، عن تلك المسيرات.

أما في جامعة القاهرة، وصلت مسيرة طلاب ضد الانقلاب من خلف كلية الحقوق منذ قليل، أمام بوابات الجامعة الرئيسية، مرددين هتافات مناهضة للشرطة، و الدكتور جابر نصار.

واستخدم الطلاب الشماريخ أمام قوات الشرطة، وصفقوا بأيديهم للتشويش على قوات الشرطة، ووصلت المسيرة إلى كلية العلوم، ليشعلوا الشماريخ للمرة الثالثة بالجامعة، مع ترديد هتافات أولتراس نهضاوي وربعاوي.

ومن جانبه، ألقت قوات الأمن المكلفة بتأمين جامعة الأزهر، القبض على العشرات من طالبات الإرهابية، عقب فضها مسيرتهم، التي انطلقت من حرم الجامعة، وشهدت إشعال النيران في الأشجار، ويذكر أن إحدى الطالبات حاولت الهرب، من قبضة قوات الأمن، إلا أن أحد المجندين طاردها، وطرحها أرضًا لمنعها من الهرب.

كما انطلقت مسيرة تضم العشرات من طلاب جماعة الإخوان منذ قليل، من أمام كلية دار علوم بجامعة القاهرة، لتجوب أرجاء الجامعة، و قام المشاركون بالمسيرة بوضع «شاش» على أعينهم، وأطلقوا البلونات السوداء، مُرددين هتافات «اشهد يا محمد محمود.. كانوا ديابة وكنا أسود».

يُذكر أن عددًا من القوى السياسية، قد دعوا ومن بينهم حركة 6 إبريل، والاشتراكيون الثوريون وحزب الدستور، ومصر القوية، للخروج في مسيرات اليوم، والتجمع بميدان التحرير لإحياء الذكرى الثالثة لأحداث محمد محمود.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *