تمنيت كتابة «البريء» وأحضر مسرحية لشريهان.. 10 تصريحات للكاتب مدحت العدل


سيناريست وشاعر كبير، مهموم بقضايا المجتمع المصري، يتابع الأحداث الجارية في البلاد العربية، هذا إلى جانب متابعته لما يجري في مجال كتابة التأليف، هو الكاتب مدحت العدل، الذي كشف في لقائه اليوم مع السيناريست هيثم دبور ببرنامج «ليل داخلي»، الذي يُذاع على راديو «إنرجي» عن موقفه نحو القضية الفلسطينية، وكذلك مشروعاته الجديدة.

1- تربيت وجيلى على أن القضية الفلسطينية هى الأهم فى حياتى، والعدو الأكبر هو إسرائيل، كما أن اقتناعاتى بأن مصر دولة تقبل الاختلافات والتنوع.

2- عاصرت بالفعل فترة مهمة فى تاريخ مصر من خلال مسلسل «حارة اليهود»، وقررت أن أقول للجمهور إن اليهودى ليس هو الصهيونى، وهوجمت كثيرا على هذا.

3- لم يخرج فيلم «الراهب» للنور بسبب الخلافات بين المخرجة هالة خليل ونجم الفيلم هانى سلامة، ولكننا ننوي استكماله.

4- سأشارك بعدد من الأغاني فى ألبوم الفنانة سميرة سعيد الجديد.

5- سأتفرغ لكتابة مسرحية الفنانة شريهان، وهي بعنوان «كوكوشانيل»، والتى ترصد رحلة صعود وانكسار الفتاة التى تربت فى ملجأ وكانت تبيع البرانيط فى الشارع، لكنها أصبحت أشهر مصممة وصاحبة أكبر ماركة أزياء فى العالم.

6- في أول يناير سأعود كمذيع على إحدى القنوات الخاصة.

7- لا أقتنع بورش الكتابة بشكل كبير، لأنني أرى أن الكتابة فعل ذاتي، لذلك عندما أكتب يحمل السيناريو جزءا من روحى، وبالفعل حدث هذا فى شخصية “عم معلوف” فى مسلسل «لأعلى سعر» القصة كانت تدور حولي أنا وعلاقتى ببناتى.

8- كنت أتمنى أن أكتب فيلم «البريء»، هذا العمل هو دُرة كتابات الكاتب وحيد حامد.

9- أعشق كتابات الراحل أسامة أنور عكاشة، لأن «عكاشة» هو أبونا الذى علمنا السحر.

10- الزمالك يلعب كرة القدم بشكل جيد، ويمتلك لاعبين جيدين، يريدون أن يُظهروا ما يمتلكونه من مواهب، والمدرب نيبوشا جيد بدرجة كبيرة، والزمالك يخلق فرصا دائما، لكن الحكام يقومون بلعب لعبتهم الشهيرة.



-اقراء الخبر من المصدر
تمنيت كتابة «البريء» وأحضر مسرحية لشريهان.. 10 تصريحات للكاتب مدحت العدل