تكثيف أمني مُشدد بالقاهرة والمُحافظات.. وانفجار عبوة بدائية الصنع في الشرقية

تكثيف أمني مُشدد بالقاهرة والمُحافظات.. وانفجار عبوة بدائية الصنع في الشرقية
5412b903025cb
5412b903025cb
تكثيف أمني

في متابعة من الميديا توداي لأحداث اليوم الجمعة 28 نوفمبر، يسود الهدوء محافظة القاهرة صباح اليوم، وتوتر قليل وقلق في بعض المحافظات والأمن ينتشر في أنحاء متفرقة من انحاء الجمهورية..

وقد شهد ميدان التحرير، الجمعة، انتشارًا أمنيًا وعسكريًا مكثفًا، وذلك فى إطار الاستعدادات الأمنية لـ«التصدي للدعوات التخريبية التي أطلقتها بعض الجماعات المتطرفة، للتظاهر وارتكاب أعمال عنف».

ونشر الجيش 6 آليات عسكرية أمام المتحف المصري، و4 آليات أمام مقر الجامعة العربية، و3 آليات بمدخل شارع محمد محمود، وآليتين بشارع الفلكي، وآخرتين بشارع طلعت حرب، وآلية عسكرية بشارع البستان، و3 آليات أخرى بشارع قصر النيل، فضلاً عن رجال المرور الذين يقومون بتنظيم الحركة المرورية بالميدان.

كما قام الجيش بنشر الأسلاك الشائكة أمام الآليات العسكرية بجميع المداخل المؤدية إلى الميدان؛ وذلك تحسبًا للحاجة إلى إغلاقه وقت الضرورة.

وفي السياق ذاته، قامت قوات الأمن بإغلاق محيط وزارة الداخلية أمام حركة مرور السيارات؛ حيث تم إغلاق شارع نوبار المؤدي إلى مقر الوزارة، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.

شهد محيط ميدان رابعة العدوية، الجمعة، انتشارًا أمنيًا مكثفًا، ونشرت قوات الجيش 13 آلية عسكرية بشارع الطيران، و5 آليات عسكرية بطريق النصر، بالإضافة إلى وحدة من قوات التدخل السريع التابعة للشرطة أمام البوابة الرئيسية لمسجد رابعة العدوية.

كما رصدت قيام قوات الجيش بنشر حواجز معدنية معززة بالأسلاك الشائكة، بمحيط كافة الشوارع الجانبية المحيطة بالميدان، وذلك لإغلاقه على الفور وقت الضرورة.

وفي المحافظات.. انفجرت عبوة محلية الصنع، في منطقة سكنية بمدينة الزقازيق بالشرقية، ما نتج عنه تحطم جزء من حائط مطحن أهلي وتهشم واجهته الزجاجية وزجاج سيارة حماية مدنية وأخرى ملاكي، دون إصابات بشرية.

وكان اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية، تلقى بلاغا بانفجار جسم غريب أمام مطحن دقيق خاص بمنطقة حسن صالح بدائرة قسم ثان الزقازيق.

وانتقل على الفور خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية، وتم فرض طوق أمنى حول موقع البلاغ، واتضح انفجار عبوة محلية الصنع وضعها مجهولون أمام المطحن، ما نتج عنه تحطم جزء صغير من حائطه وتهشم واجهته الزجاجية، وزجاج سيارة حماية مدنية وأخرى ملاكي كانتا تقفان أمامه، دون وقوع إصابات.

وبتمشيط المنطقة عثر على بقايا العبوة، وتبين أنها جسم اسطواني ومزودة بدائرة كهربية وبطارية ومواد شديدة الانفجار ومفجر ذاتي، ولم يعثر على أية عبوات أو أجسام غريبة أخرى، وتولت النيابة العامة التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

فيما ألقت قوات الأمن القبض على مجموعات من الإخوان في عدة محافظات، وقد تجمع العشرات من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بمركز قلين بكفر الشيخ، في سلسله بشرية على طريق «قلين – كفرالشيخ»، صباح الجمعة، رافعين المصاحف وإشارات رابعة العدوية.

وطالب المتظاهرون بعودة الرئيس المعزول، محمد مرسي، للحكم، والإفراج عن المسجونين، وعودة ما سموه «الشرعية».

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *