تكتل القوي الثورية يدعو إلى قبول الحكم على مبارك
تكتل القوي الثورية
تكتل القوي الثورية
تكتل القوي الثورية

دعا تكتل القوى الثورية إلى تقبل الحكم الصادر اليوم ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل، وعدم جواز إقامة الدعوى القضائية فى اتهامه بقتل المتظاهري، موضحًا أن القاضي يحكم بما امامه من أوراق وهذا مرهون بالاوراق.

حيث أكّد عمرو على عضو التكتل فى تصريح له اليوم، أن القاضى يحكم بما أمامه من أوراق، وحكمه مرهون بمدى استيفاء الأوراق وجهوزيتها لإثبات الحكم على أى متهم أو تبرئته،

وأضاف أن الأمور فى هذه القضية بها الكثير من اللغط والتفاصيل، فإن القاضى استخدم قاعدة الشك لصالح المتهم لصدور تلك الأحكام، وخصوصا أنه مع متابعة ما تمت إذاعته من جلسات ومن أوراق ومرافعات وخصوصا شهادات عمر سليمان وطنطاوى، وبعض الشهادات الـ17 السرية والتى سترد فى حيثيات الحكم كانت مؤثرة فى هذا الحكم.

وتابع والقاضى أمامه أوراق وهو يحكم بما أمامه من أوراق فقط. كانت فيها تفاصيل كثيرة وأدلة ثبوت وأدلة نفى، ولأنها قضية كبيرة ومعقدة فإن أغلب الأمور كانت تؤدى إلى إثارة الشك داخل نفس القاضى، ومعروف قانونيا أن الشك دائما يكون لصالح المتهم، لأن الحكم فى قضايا القتل يحتاج إلى قناعة كاملة لدى القاضى بثبوت أدلة الاتهام، وهو ما لم يحدث، لذلك كان الحكم جنائيا وبحسب الورق المتاح.