تقرير: ختام دور المجموعات فى الدوري الاوروبي

تقرير: ختام دور المجموعات فى  الدوري الاوروبي
الدورى الاوروبى
الدورى الاوروبى
الدورى الاوروبى

ختام دور المجموعات في الدوري الاوروبي «يوروبا ليج»

سيكون إشبيلية الإسباني حامل اللقب من بين أبرز الفرَق التي تسعى الى التأهّل للدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليج» لكرة القدَم عندما تقام اليوم الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات.

وسبقَ أن حُسِمت 14 بطاقة من أصل 24 في المجموعات الـ 12، وسيحاول اشبيلية الذي أحرَز لقبَه الثالث في المسابقة الموسم الماضي بعد عامي 2006 و2007 إثر فوزه على بنفيكا البرتغالي بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 0-0 في الوقتين الأصلي والاضافي في تورينو، اللحاقَ بفيينورد روتردام الهولندي بطل عامَي 1974 و2002 الذي ضمنَ البطاقة الأولى في المجموعة السابعة.

ويحتلّ النادي الأندلسي الذي فاز بمبارياته القارّية الأربع الاخيرة على أرضه، المركزَ الثاني برصيد 8 نقاط وبفارق نقطة أمام ضيفه رييكا الكرواتي، ما يعني انّ التعادل سيكون كافياً لفريق المدرّب اوناي ايمري، فيما يحتاج الضيوف الى الفوز للتأهّل الى الدور الثاني للمرّة الأولى قارّياً منذ موسم 1979-1980 حين بلغ الدور ربع النهائي من كأس الاندية الاوروبية البطلة قبل ان يخرج على يد يوفنتوس الايطالي.

وفي المباراة الثانية يسعى فيينورد الى المحافظة على صدارته (يتقدّم بفارق نقطة عن اشبيلية واثنتين عن رييكا) عندما يحلّ ضيفاً على ستاندار لياج البلجيكي.

وفي المجموعة الأولى، يسعى بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني وفياريال الاسباني الى تجنّب الهزيمة في مباراتيهما مع زيوريخ السويسري وابولون ليماسول القبرصي على التوالي من أجل حسم بطاقتي المجموعة لمصلحتهما، إذ يتصدّر الأوّل برصيد 9 نقاط وبفارق نقطة أمام «الغوّاصة الصفراء» ونقطتين أمام ضيفه السويسري، فيما فقد ابولون الأمل بالتأهّل قبل استضافته لمباراة الجولة الاخيرة.

وفي المجموعة السادسة، سيكون قره باغ الاذربيجاني امام فرصة تاريخية ليصبح اوّل فريق من بلاده يتأهّل الى الدور الإقصائي من مسابقة قارّية عندما يستضيف العملاق إنتر ميلان الايطالي بطل 1977 و1990 و1993 ووصيف 1995 والذي سبقَ أن ضمنَ البطاقة الأولى الى الدور الثاني وصدارة المجموعة أيضاً.

وفي المجموعة الثامنة، سيكون فولفسبورغ المتألق هذا الموسم في الدوري الألماني بحاجةٍ الى التعادل امام مضيفه ليل الفرنسي لكي يلحق بإيفرتون الانكليزي الى الدور الثاني، لكنّ المهمة لن تكون سهلة لأنّ صاحب الارض سيبحث عن الفوز بكلّ ما لديه، من أجل مواصلة مشواره القارّي.
وسبقَ لإيفرتون ان ضمنَ أيضاً صدارة المجموعة وسيخوض بالتالي مباراة هامشية أمام ضيفه كراسنودار الروسي الذي فقد ايّ أمل بالتأهّل.

وفي المجموعة الثانية، يأمل تورينو الايطالي ان يواصل مشوارَه القارّي الاوّل منذ 12 موسماً من خلال العودة أقلّه بتعادلٍ من ملعب كوبنهاغن الدنماركي الذي فقد الأمل بالتأهّل.

وفي باقي المباريات، تتّجه الأنظار إلى موقعة صدارة المجموعة الثالثة بين توتنهام الانكليزي (11 نقطة) ومضيفه بشكتاش التركي (9 نقاط)، فيما يلعب بارتيزان بلغراد الصربي (نقطة) مع ضيفه استيراس تريبولي اليوناني (5 نقاط).

وكالات

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *