تفاصيل القاء القبض على صافيناز

تفاصيل القاء القبض على صافيناز
القبض على صافيناز

ألقت قوات الأمن، القبض على الراقصة صافيناز، لاتهامها بمخالفة بنود العقد مع أحد الفنادق.

وقال مصدر أمني إن الأمن الوطني استلم صافيناز للتحقيق معها.

من جانبه قال مصدر بمديرية أمن الجيزة، إنه سيتم عرضها على نيابة العجوزة.

وقد قالت الراقصة الروسية صافيناز خلال الإفادة بأقوالها أمام النيابة – بتهمة إهانتها علم مصر بعد قيامها بارتداء بدلة رقص على هيئة العلم المصري – أنها لم تقصد إهانة العلم مُطلقًا لأنها تعيش في مصر وتحب المصريين وحققت نجاحها على هذه الأرض التي تعتبرها بلدها الثاني.

وأضافت صافيناز – وفقا لأقوالها أمام المستشار أحمد خطاب مدير نيابة العجوزة – أنها لم تتعمد إهانة العلم المصري بل إنها كانت تقصد التعبير عن اعتزازها بمصر بأن ترتدي العلم وترقص بها على أنغام أغنية “بشرة خير”.

وكانت نيابة العجوزة شمال الجيزة، برئاسة المستشار أحمد دبوس، قد قررت إخلاء سبيل الراقصة ”صافيناز” بكفالة 20 ألف جنيه، في اتهامها بإهانة العلم المصري، وذلك بعد يومين من قرار النيابة بضبط وإحضار المتهمة.

وكانت النيابة قد وجهت عدة تهم للراقصة الروسية، بعد بلاغ تقدمت به سيدة أعمال وصاحب فندق شهير، بمنطقة المهندسين، تتهم خلاله ”صافيناز” بإهانة العلم المصري، حيث ارتدت بدلة رقص ”فادحة” على هيئة العلم خلال إحدى الحفلات الخاصة بالعين السخنة، ولم تمثُل لقرار النيابة، منذ عدة أشهر.

واستند البلاغ إلى نص المادة رقم 41 لسنة 2014، الصادر في خلال فترة حكم الرئيس السابق المستشار عدلي منصور، الخاصة بإهانة العلم المصري، بأي صورة كانت، وتغيير معالمة.

التعليقات