تعيين متحدثًا جديدًا باسم الخارجية البريطانية في المنطقة العربية

تعيين متحدثًا جديدًا باسم الخارجية البريطانية في المنطقة العربية
الخارجية البريطانية
الخارجية البريطانية
الخارجية البريطانية

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، تعيين متحدث جديد باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يتولى عمله رسميًا اليوم الأربعاء.

وأعلن مركز الإعلام والتواصل الإقليمي، التابع للحكومة البريطانية ومقره السفارة البريطانية بدبي بالإمارات، بدء عمل المتحدث الجديد إدوين سموأل رسميًا.

وسيقوم سموأل، الذي يتخذ من المركز الإعلامي في دبي مقرًا لعمله بزيارات دورية إلى دول المنطقة، حيث تجري وسائل الإعلام الأساسية في المنطقة مقابلات معه ؛ وسيكون من واقع منصبه متحدثا باسم الحكومة البريطانية، مسئولًا عن طرح مواقفها ووجهات نظرها باللغة العربية.

وقال سموأل :«أتمنى من خلال منصبي تشجيع الحوار النشط مع الجميع، والتواصل بوضوح مع الحكومات والشعوب بشأن قيمنا ورؤيتنا للمستقبل مهما كانت مختلفة، وهذا أمر ضروري جدا في هذه الأوقات الصعبة».

وحول علاقة المملكة المتحدة بشعوب الشرق الأوسط ، قال إدوين: «نحن البريطانيون لسنا بغريبين عن هذه المنطقة.،يعرف العرب والبريطانيون بعضهم بعضا جيدا، ويربطنا بالمنطقة تاريخ طويل جدا من العلاقات، بكل ما شهده من تطورات إيجابية وسلبية، والشيء الوحيد المؤكد أننا لسنا مجرد أصدقاء مصلحة، بل أصدقاء دائمين في السراء والضراء».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *