تعيين «جار» محلب مساعدًا لوزير التربية والتعليم
إبراهيم محلب
إبراهيم محلب
إبراهيم محلب

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنّ رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أصدر قرارًا رقم 120 بتاريخ 19 كانون الثاني/يناير لعام 2015، والذي ينص على تعيين صاحبة مشروع المكرونة الدكتورة نسرين أحمد حلمي رفعت، في وظيفة مساعد وزير التربية والتعليم لشؤون الأنشطة من الدرجة الممتازة.

أوضح المصدر، أنّ وزير التربية والتعليم، أصر على صرف مكافأة بمبلغ ضخم لها من ميزانية صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية (بناء على طلبها)، قبل سفره إلي لندن وقبل صدور القرار.

وأضاف أنّ هناك حاله من الغضب تجتاح أروقة وزارة التعليم سواء بين قيادات الوزارة أو العاملين داخل الوزارة بعد هذا القرار، خاصًة أنّ أساتذة البيانو في كلية التربية الموسيقية نسرين، تم انتدابها للوزارة لمتابعة مشروع دمج الموسيقي بالمناهج التعليمية وصاحبة مليون فكرة “مشروع المكرونة”.

كما أشار إلى أنها تتعامل بكبرياء وتعالِ لأنها تستقوي بقربها للمهندس إبراهيم محلب، خاصة أنها جارته بالسكن، وأطلق عليها داخل الوزارة “صاحبة مشروع المكرونة”.

واستنكر العاملين في الوزارة إصدار هذا القرار من مجلس الوزارة وليس من الوزارة، إضافة إلى إصدار هذا القرار في غياب الوزير، مُتسائلين عن أهمية هذا القرار ليصدر من داخل مجلس الوزراء.