تعرف على مواصفات "نوكيا 8" الأسطوري بعد الكشف عنه رسميا.. فيديو وصور


كريم جمال

أعلنت شركة “HMD” العالمية صاحبة الحق التجاري فى علامة “نوكيا” الفنلندية العريقة اليوم رسميًا، عن طرحها هاتفها الأسطوري نوكيا 8، فى حفل ضخم بعاصمة الضباب البريطانية “لندن”.

 

ويأتى الهاتف بميزتين، الأولى OZO Audio لتسجيل الصوت بدقة عالية، والثانية تدعى “بوثي” وهي تسمح بعملية البث المباشر على شبكات التواصل الاجتماعي من خلال الكاميرات الأمامية والخلفية في وقت واحد على شاشات منقسمة، ويستعد نوكيا لمنافسة شرسة بالتزامن مع اقتراب إطلاق جلاكسى نوت 8 وآيفون 8.

 

وبحسب موقع “جي اسم أرينا الهندي” تطمح العلامة العريقة فى العودة للمنافسة على سوق الهواتف الذكية، بعدما ظلت مهيمنة عليها تمامًا لمدة عقد كامل من الزمان، حتى أطاح بها آيفون وأندرويد تمامًا.

 

ويأتى “نوكيا 8” الجديد بمواصفات خارقة ستمكنه حقًا من المنافسة بشراسة، ولأول مرة بـ 3 كاميرات من نوع “كارل زيس” الفاخرة، مقابل سعر مرتفع نسبيًا 750 دولارًا أمريكيًا.

 

ويأتى الهاتف بشاشة قياس 5.3 بوصة، محمية بطبقة حماية قوية من “Corning Gorilla Glass 5″، ثنائي الشريحة، بمعالج Snapdragon 835 عشاري النواة ومعالج رسوميات Adreno 540، ويحمل الهاتف ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت مع ذاكرة تخزينية بسعة 128 جيجابايت يمكن زيادتها، وذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجابايت للنسخة سعة 64 جيجابايت، كما يحمل الهاتف مستشعرا لبصمات الأصابع، ومدمج به زر Home على الجهة الأمامية.

 

ولعشاق التصوير سيجدون 2 كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/2.0 مع وجود فلاش ودعم ميزة التركيز التلقائي، وبكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل، ويدعم التصوير بتقنية 4K، من عدسات “كارل زيس” الألمانية.

 

وسيعمل الهاتف بالكامل بنظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا، ليكون أول خطوة لنوكيا فى عالم الأندرويد، ويدعم الهاتف تشغيل بطاقتين “SIM”، شبكات الجيل الرابع، كما سيحتوى على تقنية Dolby Atmos التي توفر تأثيرات صوتية أفضل.

 

ويدعم بلوتوث 5.0، والشحن بمقبس من نوع “3.1, Type-C 1.0″، ومعالج ليكون ضد الماء، أخيرًا بطارية بقدرة 3090 ميللي أمبير.

 

تعرف على مواصفات "نوكيا 8" الأسطوري بعد الكشف عنه رسميا.. فيديو وصور



-اقراء الخبر من المصدرتعرف على مواصفات "نوكيا 8" الأسطوري بعد الكشف عنه رسميا.. فيديو وصور