تعرف على دول جعلت من حياتها احتفالات في كُل عام

تعرف على دول جعلت من حياتها احتفالات في كُل عام
a8bbde69-a933-4f27-bab0-bcdabee77bfd
 العلامة محمد إقبال
العلامة محمد إقبال

على سبيل الوقت الذي يملئه الحزن، فإذا فتح الإنسان دفاتره القديمة لوجد كل يوم طريقة ليجعل الابتسامة عنوانه، ويحتفل بُكل ألوان الحياة، بداية من عيد المخترعين في أوروبا، وصولًا لأعياد كثيرة ابتكرها الإنسان من أجل إساعد نفسه والأخرين.

فبدأ الاحتفال بعيد المخترعين بالأرجنتين عام 1986 وتحتفل به في 29 من سبتمبر، والذي يصادف يوم ميلاد لاديسلاو جوزيف بيرو، مخترع قلم الحبر الجاف، بينما يوم المخترعين في الدول الناطقة بالألمانية «ألمانيا، النمسا وسويسرا» يقع في 9 من نوفمبر، وهو اليوم الذي يصادف يوم ميلاد المخترعة النمساوية الأصل وممثلة هوليوود هيدي لامار.

وكان أول من أشار إلى هذا اليوم المقاول والمخترع الألماني جيرهارد موتنتالر، بهدف شجيع الأفراد على إبراز أفكارهم وقدراتهم للوصول إلى الأفضل، بجانب تذكير الناس بالمخترعين القدامى وإنجازاتهم ودورهم في بناء الحضارة.

فيما تحتفل كمبوديا بالذكرى الـ 61 لاستقلالها، حيث يوضع الملك نورودوم سيهاموني إكليلًا من الزهور وإشعال شعلة داخل نصب الاستقلال التذكاري للدلالة الرمزية على استقلال البلاد من الحكم الاستعماري، وتظل الشعلة التي أشعلها الملك مُشتعلة على مدار أيام الاحتفال الثلاثة، فيوم 9 نوفمبر يمثل تاريخًا خاصًا لكل الكمبوديين يحتفلون خلاله بعز وفخار بذكرى استقلال بلادهم عن فرنسا عام 1953، بعد خضوعها للحكم الفرنسي لمدة 90 عامًا.

أما باكستان فقد تنفرد بذكرى ميلاد العلامة محمد إقبال في 9 نوفمبر عام 1877، تاركًا ثروة ضخمة من علمه فمن آثاره.. عشرون كتابًا في مجال السياسة والاقتصاد والفكر والفلسفة، بجانب بعض الكتابات المتفرقة وبعض الرسائل التي كان يبعث بها إلى أصدقائه أو أمراء الدول، ذلك إلى جانب روائعه من الشعر والتي سُمي بسببها «شاعر الإسلام».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *