تعرف على الـ3 المزايا التي استغنى عنها «واتساب»
واتساب
على الرغم من أن هناك 1.2 مليار مستخدم لتطبيق واتساب حول العالم، واعتماد الملايين عليه فى القيام بأغلب عمليات الاتصال سواء عبر النصوص أو المكالمات الصوتية، إلا أن معظم المزايا التى يطلقها التطبيق وتغير من التفاصيل الأساسية تتم مواجهتها بالعديد من الانتقادات، وهو ما يدفع التطبيق للتراجع مرة أخرى وتصحيح موقفه، وفيما يلى نسلط الضوء على مجموعة من المزايا التى أطلقها تطبيق التراسل الفورى الأشهر فى العالم واتساب وتراجع عنها مرة أخرى.
1- ميزة STATUS
بعد التحديث الأخير الذى جعل المستخدمين غير قادرين على كتابة status خاصة بهم، واستبدالها بصورة أو فيديو انقلب العالم على واتساب، واليوم كشفت تقرير من موقع Androidpolice ظهور الـstatus القديم، إذ يمكن العثور عليه تحت إعدادات ملف التعريف الخاص بك، والمدرجة تحت خانة “المعلومات ورقم الهاتف” ولكن هذا الأمر لم يتم إطلاقه رسميا للجميع.
2- إلغاء العلامة الزرقاء
فى عام 2015 أطلق تطبيق واتساب ميزة لمعرفة إذا ما تمت قراءة الرسالة من الطرف الآخر أم لا، فإذا قرأها يتحول اللون الرمادى إلى أزرق، وهو مع تسبب فى ضجة على المواقع التواصل، لذلك أطلق بعد ذلك تطبيق واتساب تحديثا يمكنك من منع هذا الأمر.
3- تبادل البيانات
انقلب العالم على واتساب بعد إطلاق تحديث لسياسة الخصوصية، مما جعل لديه القدرة على تبادل بيانات مستخدميه مع فيسبوك، وهو الأمر الذى أجبر التطبيق عن وقف هذا الأمر فى الدول الأوروبية التى شنت هجوما واسعا عليه.