تشديدات أمنية وقرارات صارمة لتجاوز مباراة الأهلي والزمالك

الاهلي والزمالك

أسفر الاجتماع بين مسئولي الأهلي والزمالك، من آجل الخروج بلقاء القمة إلي بر الآمان، ضمن الجولة الثامنة عشر، بالدوري المصري الممتاز، والتي من المقرر إقامته يوم الخميس القادم في تمام الساعة السادسة مساء، على ملعب الدفاع الجوي.

وأكد مسئولي الطرفين على أهمية إتخاذ إجراءات مشددة، بسبب حساسية الأوضاع الأمنية، التي تمر بها البلاد، حتي تمر بصورة حضارية، عن طريق وضع ضوابظ منظمة للمباراة.

وحضر الاجتماع كلاً من العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد واللواء مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية، واللواء محمد سالم رئيس استاد الدفاع الجوي واللواء علاء مقلد المدير التنفيذي لنادي الزمالك، واللواء شيرين شمس نائب المدير التنفيذى للنادي الأهلي وشريف حسن ممثلاً للشركة الراعية.

وانتهي الاجتماع إلي عدة قواعد كالتالي :
– تفتح أبواب ملعب المباراة للمسموح لهم بالحضور في تمام الرابعةـ عصراً وتغلق قبل بداية المباراة بربع الساعة، كما تم الاتفاق على اعتماد 50 دعوة للاتحاد المصري لكرة القدم و30 دعوة للشركة الراعية.

– تخصص المقصورة الرئيسية واﻷمامية ﻷعضاء مجلس إدارة الناديين والاتحاد المصري لكرة القدم و الشركة الراعية، فيما تخصص اﻷولى يمين المقصورة لحضور النادي الأهلي واﻷولى يسار المقصورة لحضور نادي الزمالك.

– واتفقت الاطراف كلها على تخصيص 100 تصريح للصحفيين والمصورين الصحفيين، يتم تقسيمها بالتساوي بين الناديين على أن يتولى المركز اﻹعلامي التابع لكل ناد فيهما بالتنسيق مع الصحفيين لاختيار قائمة الخمسين التي تخصه وإرسالها للاتحاد لاعتمادها وإرسالها للجهات المعنية بملعب المباراة .

– ويتم السماح للتليفزيون المصري فقط كناقل للمباراة بدخول الطاقم المسئول عن ذلك ، فيما يتم السماح لطاقم القناة الفضائية الوحيدة الحاصلة على الحقوق الحصرية لبث المباراة بالدخول بكشف يتم إرساله للاتحاد المصري لكرة القدم ﻹعتماده وإرساله للجهات المعنية .

-السماح بدخول أرض الملعب لكل من اللواء محمد علي مراقبا للمباراة، والدكتور علاء عبد العزيز مدير العلاقات العامة بالاتحاد مرافقاً لطاقم لتحكيم الفرنسي للمباراة ووليد مهدي منسقا عاماً للمباراة ومصطفى طنطاوي مدير المركز الإعلامي بالاتحاد منسقا للإعلاميين بالمباراة ،وثلاثة منسقين أمنيين للمباراة .

– وجاءت هذه الترتيبات الدقيقة بسبب حساسية الاوضاع الامنية في ظل إقامة المباراة بدون جماهير وحساسية العلاقات بين مجلس الادارة في الناديان