تركت عملك.. كيف تخطط لاقتحام مجال جديد؟


تركت وظيفتك التى أدت إلى تدميرك نفسيا ومعنويا ولم تشعر فيها بالراحة بسب كثرة الضغوطات اليومية التى كنت تتعرض لها، نشجعك عزيزى القارئ على تلك الخطوة وننبهك إلى الخطوة التالية التى عليك أخذها، وهى تجربة مجال جديد يفتح لك أبواب المكافأة المالية والمعنوية التى افتقدت إليها، بجانب أنك تعمل ما تحب، وحتى تصل إلى نقطة الوظيفة المناسبة لك، يستعرض لك “التحرير لايف” ما يساعدك فى التخطيط لخوض مجال جديد وفقا لموقع “Forbes”:

 الخطوة الأولى.. النية

أولا، عليك أن تفهم نفسك أكثر فيما تفعله الآن، هل لديك نية تغير المجال؟ هل تستطيع أن تتخلى عن المجال الذى تعمل فيه الآن؟ وإن فعلت هذا.. فما المقابل؟ هل تحتاج إلى مقابل معنوي تلك الفترة أم مادى أم الاثنين معا؟ عزيزى لا أحد يستطيع أن يعرف ما يدور فى عقلك، لكن “النية” فى التغير هى التى تأخذ بيدك إلى أبواب المجالات الأخرى.

 الخطوة الثانية.. الرؤية

أنت فى حاجة إلى معرفة كل شىء عن المجالات المناسبة لك، قبل اختيار مجال بعينه، والورقة والقلم يسهل عليك الأمر من خلال كتابة المهارات والخبرات التى تملكها، والمجالات الأقرب إليها، ثم تبحث جيدا عن تلك المجالات ومعرفة كل شىء عنها، بداية من متطلبات العمل بها مرورا بأسماء الشركات والأماكن الكبرى فيها وصولا إلى كيفية التقديم إليها، حتى يكون لديك رؤية واضحة بكل شىء، والتى تساعدك على اختيار المجال الجديد الذى تنوى الخوض فيه.

صورة أرشيفية

 الخطوة الثالثة.. الخطة

الآن، تعلم أنك لن تخسر شيئا عندما تخوض العمل فى مجال جديد، ولديك المعرفة الكاملة به، لكن لا تعرف كيف تبدأ الأمر، ونسهل عليك هذا باقتراح وضع المهارات والخبرات التى تحتاج إليها فى الخطة قصيرة المدي وتبدأ فى تنفيذها الآن، وخطوة كبيرة تستطيع الحصول من خلالها على وظيفة فى مكان مرموق بعد العمل فى عدة أماكن صغيرة.

صورة أرشيفية

 الخطوة الرابعة.. التنفيذ

هى المرحلة الأسهل لديك، فتملك الآن كل شىء بداية من نية التغيير مرورا بمعرفة المجال المناسب لك وصولا إلى الخطة التى تساعدك للوصول، فضع الخطة أمامك وعليها نفذ، ولا تنظر إلى السنوات التى مرت عليك فى المجال الأول حتى تصل إلى هدفك.



-اقراء الخبر من المصدر
تركت عملك.. كيف تخطط لاقتحام مجال جديد؟