تحذير.. البنطلون الجينز يصيب النساء بـ «العقم»
صورة أرشيفية

يُعتبر البنطلون الجينز، أحد أهم القطع في دولاب ملابس الجميع رجالًا ونساء، وتحرص العديد من الفتيات على ارتدائه الكثيرات بشكل دائم وذلك لأنه من الملابس العملية والتي يسهل الحركة بها بالإضافة إلى أن اشكالها المتعددة جعلها تناسب العديد من المناسبات في كل الأوقات.
بالرغم من مميزات البنطلون الجينز العديدة إلى أن هناك مخاطر صحية يسببها ارتداء البنطلون الضيق التي تؤثر على صحة الإنسان وخاصة النساء مما يجعلن أكثر عرضة للإصابة بالعقم.
ويقول الدكتور علاء حسين، استشاري أمراض نساء وتوليد أن الإفراط في ارتداء البنطلون الجينز الضيق بالنسبة للنساء يعد كارثة حقيقية تدمر صحتها وخاصة إذا تم ارتداء البنطلون لفترات طويلة من اليوم مما يؤثر على ما يلي:
– يضغط البنطلون الضيق على الرحم والمبايض مما قد يسبب في حدوث بطانة الرحم المهاجرة وصعوبة في عملية التبويض.
– يساعد على زيادة اضطرابات الدورة الشهرية بالإضافة إلى الشعور بالتقلصات والانتفاخ لفترات طويلة.
– يسبب أيضا البنطلون الضيق تكوين ترهلات في البطن والارداف مما يسبب عدم تناسق في شكل الجسم.
– الإصابة ببعض التقرحات الجلدية والالتهابات وخاصة في منطقة بين الفخذين.
– ارتداء البنطلون لفترات طويلة يؤدى أيضا إلى الإصابة بالإفرازات المهبلية مصاحبة للحكة والآلام وخاصة إذا كانت الملابس الداخلية من أالياف صناعية وليست قطن.
لذا يجب اختيار مقاس مناسب من البنطلون الجينز وعدم ارتدائه لفترة طويلة خلال اليوم بالإضافة إلى حرص اختيار الملابس الداخلية المصنوعة من القطن وخاصة مع اقتراب فصل الصيف والذي ينتشر فيه الإصابة بالعدوى الجلدية مع الحرارة المرتفعة.