تحت حماية الجيش الإسرائيلي.. مستوطنون يقتحمون «الأقصى»
أرشيفية
أرشيفية
أرشيفية

استمرارًا لوحشية الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت مجموعة جديدة من المستوطنين اليهود صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى بحماية مشددة من قبِل  شرطة الاحتلال، ووفق ما أُعلن على  قناة «القدس» الإخبارية أن أجواء من التوتر الشديد تسود مدينة القدس المحتلة عقب مواجهات بين شباب فلسطينيين وقوات الاحتلال ليلة الأمس، بسبب استمرارية  المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى، وأضافت القناة أن طائرات الاحتلال رشت مواد سامة على مزارع الفلسطينيين شرق مدينة «خان يونس»  جنوب قطاع غزة ودمرتها.

على صعيد آخر، قام الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، باعتقال شابين من مخيم «جنين»، واقتحمت عدة منازل محيطة وهدمتها، واُعتقل شابين آخرين في بيت لحم فجر اليوم، وأمرت بهدم منزل الشهيد إبراهيم العكاري في مخيم «شعفاط» شمال شرق القدس المحتلة خلال ٤٨ ساعة.
يذكر أن يذكر أن قوات الاحتلال قامت بتصفية الشهيد إبراهيم العكاري في الخامس من الشهر الجاري بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس في شارع رقم «واحد» عند حي «الشيخ جراح» بمدينة القدس المحتلة.

من ناحية أخرى، قال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع لقطاع غزة رائد فتوح إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي سمحت بدخول 400 شحنة عبر معبر كرم أبو سالم اليوم الخميس، ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية «صفا» عن فتوح  إن الشاحنات المقرر إدخالها ستكون محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي والمساعدات والمواصلات.
وأشار إلى أن الاحتلال سيدخل كذلك مئة شاحنة محملة بالحصمة الخاصة بالبنية التحتية للطرق وثماني شاحنات محملة بمادة «البيتومين» الخاصة بالبنية التحتية للطرق وذلك للمشاريع القطرية، كما سيتم ضخ كميات من السولار الخاص بمحطة توليد الكهرباء و الخاص بالمواصلات والبنزين وغاز الطهي.