تاريخ مواجهات الأهلي والنجم.. تفوق تونسي.. والتعادل سيد الموقف


تاريخ مواجهات الأهلي والنجم.. تفوق تونسي.. والتعادل سيد الموقف


03:09 م


الأحد 22 أكتوبر 2017

كتب- عمر قورة:

يستضيف الأهلي نظيره النجم الساحلي التونسي، في تمام السابعة مساء اليوم الأحد، على ملعب “برج العرب” بالإسكندرية، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويتسلح الأحمر أمام النجم بجماهيره بحضور الأولتراس للفوز بهدف نظيف يضمن له التأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى بعد غياب أربعة أعوام، بعد خسارته ذهابا (2-1).

وسبق وأن التقى الأهلي مع النجم في 12 مناسبة، وحقق الأهلي الفوز مرتين وخسر في ثلاث مواجهات، فيما حسم التعادل السلبي ست مباريات، والإيجابي مباراة وحيدة.

وفي الـ12 مباراة بين الأهلي والنجم، يتساوى الفريقان في نفس عدد الأهداف، حيث أحرز المارد الأحمر سبعة أهداف واهتزت شباكه بذات العدد (7-7) في جميع المسابقات.

ويستعرض مصراوي في هذا التقرير تاريخ مواجهات الفريقين:

– موسم (2003-2004):

سيطر التعادل السلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والعودة، ضمن منافسات دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال العرب.

– موسم (2004-2005):

جمعت المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا بين الفريقين، ونجح الأهلي في تحقيق التعادل السلبي ذهابا خارج الديار، قبل أن يفوز في العودة بثلاثية محمد أبو تريكة وأسامة حسني ومحمد بركات، ليحصد اللقب.

– موسم (2007-2008):

كأس السوبر الإفريقي جمع بين الفريقين أيضًا في أكتوبر 2007، وأقيمت المباراة في إثيوبيا وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وحسم الأهلي اللقب لصالحه بعد فوزه في ركلات الترجيح (5-4).

– موسم (2007-2008):

تكرر النهائي بين الأهلي والنجم بعد عامين فقط في دوري أبطال إفريقيا، وثأر النجم لنفسه في تلك النسخة بعدما تعادل ذهابا على أرضه سلبيا، ليقهر الأهلي (3-1) إيابًا في مصر ويتوج بلقب البطولة.

– موسم (2014-2015):

المواجهة الثامنة والتاسعة جاءتا في دور المجموعات بدور المجموعات من بطولة الكونفدرالية، وكالعادة حسم التعادل بهدف لمثله مباراة سوسة، بينما سيطر التعادل السلبي على مباراة العودة في ملعب السويس.

– موسم (2015-2016):

جمعت مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي بين الفريقين مجددا في دور المجموعات، ونجح الأهلي في حسم المباراة الأولى لصالحه بهدف وليد سليمان، فيما فاز النجم الساحلي في مباراة العودة بسوسة بنفس النتيجة.

– موسم (2017-2018):

آخر مباراة جمعت بين الأهلي والنجم كانت في الموسم الجاري بذهاب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، وفاز النجم الساحلي بسوسة (2-1)، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة العودة مساء اليوم الأحد.



-اقراء الخبر من المصدرتاريخ مواجهات الأهلي والنجم.. تفوق تونسي.. والتعادل سيد الموقف