تأجل الجلسة المخصصة لبحث استقالة الرئيس اليمني «عبد ربه»

تأجل الجلسة المخصصة لبحث استقالة الرئيس اليمني «عبد ربه»
الحوثيين1

الحوثيين1

سارة عبد المجيد

أصدر مجلس النواب اليمني، اليوم، بيانًا أعلن فيه تأجيل الجلسة المخصصه لبحث استقاله الرئيس؛ وذلك بعد زحف مسلحي الحوثيون علي مناطق بالشمال بعد الاستلاء علي مقاليد الحكم بالعاصمه صنعاء.

وقد قام الرئيس «عبد ربه» منصور بتقديم استقالته بعد خضوعه للتهديد المسلح من الحوثيون، مما يجعل تلك الاستقاتله باطله.

ومن ناحية أخرى قامت بعض المدن اليمنيه وأبرزها مدينة عتق بالسيطره علي حواجز الشرطه؛ تحسبًا لأي هجمات من الحوثيون.

وذلك بالتزامن مع الوقت الذي قامت فيه بعض محافظات الجزء الشمالي من اليمن انضمامها للمحافظات الانفصالية، ورفض تلقي الأوامر من صنعاء، ومن هذه المدن «عدن وابين والضالح ولحج الجنوبيه وشبوه»؛ وذلك ليصبح سته محافظات انفصالية عن صنعاء، وقررت تلك المحافظات الست عدم طاعه أي مسئول لايكون مواليًا للرئيس هادي.

كما قامت بإرسال لجان شعبية؛ لحفظ الأمن وتعزيزه في الجنوب، وقد أعلن مسئولون أمريكيون، أمس، أن الولايات المتحده قد قامت بتعليق مكافحه الارهاب ضد تنظيم القاعده في اليمن؛ وذلك بعد سيطرتهم علي مقاليد الحكم بصنعاء.

وهناك تسريبات بعد تصريحات من المتحث باسم البيت الأبيض أن حالة عدم الاستقرار في اليمن لاتعني أن التنظيم كسب نفوذًا هناك، كما أضاف أن بلاده ستواصل جهودها ضد مكافحه الارهاب في اليمن.

كما قامت الولايات المتحده بدعوة الحويثيون اللانخراط في البرلمان االساسي؛ وذلك للتخلص من حاله الفوضى في البلاد وتهدئه الأوضاع.
كما أعلنت مصادر يمنيه، أن مسلحون حوثيون محاصرون منازل وزير الدفاع اليمني ورئيس الأمن وقيادات عسكريه وأمنيه؛ وذلك في الوقت التي خرجت فيه مظاهرات حاشده محافظتي تعزو وصنعاء احتجاجًا علي مايحدث، مطالبين الرئيس بالرجوع عن استقالته.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *