بلطجة «بودي جاردات» الفنانين على الجمهور.. أحدهم ضرب ملحنا شهيرا


أزمة كبيرة تعرض لها الفنان السوري “جورج وسوف” مؤخرًا في حفلته بالأردن، حيث تسبب سوء التنظيم في تأخر المطرب الشهير، واعترض بعض الجمهور على ذلك بإلقاء زجاجات على المسرح، كما أن أحد الحراس المصاحب لـ”وسوف” قبل بداية الحفل، تعدى بالضرب على معجب له، مما أثار غضب الكثيرين.

المثير أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها، إذ تسبب عدد من بودي جاردات الفنانين في كثير من الأزمات، نستعرض أهمها خلال التقرير التالي.  

محمد حماقي

في أبريل من العام الماضي، اعتدى البودي جارد الخاص بالفنان محمد حماقي، على أحد ضباط الشرطة الموجودين بإحدى حفلاته، لا سيما بعدما تطور الأمر، وأحدث جدلًا كبيرًا في الرأي العام، واستنكر العديد من ضباط الشرطة هذا التصرف من قبل بودى جارد المطرب الشاب، مشددين على وجوب معاقبته، في الوقت أيضًا الذي استنكر فيه حماقي نفسه الواقعة، وطالب بمعاقبة المخطئ.  

أحمد مكي  
تسبب البودي جارد الخاص بالفنان أحمد مكي، الذي يلقب بـ”المارد”، في موجة هجوم كبيرة لـ”مكي”، عدما اصطحبه في العرض الخاص لأحد أفلامه، حيث أثار بودي جارد مكي، حالة من الفزع بين الموجودين وقتها بسبب ضخامته وتصرفاته العنيفة. 

حورية فرغلي

أما الفنانة حورية فرغلي، فكان حراسها الشخصيون على وشك ضرب أحد المعجبين، الذي طلب منها صورة، إلا أنها تمكنت من منعهم، حيث نشب شجار بين المعجب والبودي جارد، عندما حاول الاقتراب من الفنانة وتصويرها، خلال العرض الخاص بفيلم “ديكور” بسينما سيتي ستارز. 

غادة عبد الرازق

لم تسلم الفنانة غادة عبد الرازق من الانتقادات بسبب العرض الخاص بفيلم “الجرسونيرة “، التي استعانت من خلاله بستة بودي جاردات منعوا الصحفيين من الاقتراب منها لإجراء أي حوارات صحفية معها، واتهم العديد من الجمهور والصحفيين، الفنانة المذكورة، بالغرور والتعالي، خاصة بعد تعامل حراسها بشكل غير لائق مع الجميع.  
 

عمرو دياب

ربما نقف هنا كثيرًا، ولِمَ لا ونحن أمام أكثر الـ”بودي جاردات” عنفًا وصرامة، فالبودي جارد الخاص بالهضبة من أسوأ الحراس الذين تم ذكرهم في هذه القائمة، عمرو دياب لا يكتفي بالاستعانة ببودي جارد واحد في أي مناسبة يوجد بها، بل يتجاوز عددهم في الغالب 6 أفراد، ويتعاملون بشكل غير لائق مع الصحفيين، ففي عزاء والد الفنان محمد حماقي منع البودي جاردات، الذين استعان بهم عمرو دياب من التقاط أي صورة له، لكن ليست هذه الواقعة الأسوأ.  

بودي جاردات عمرو دياب أثاروا أزمة أخرى في العام الماضي، وذلك فى أثناء محاولتهم دخول مطار القاهرة الدولي، حيث كانوا يرغبون فى استقبال عمرو دياب بعد هبوط الطائرة، التي يركبها مباشرة، لكن أمن المطار رفض وحدثت مشادات كلامية بينهما. 

أما الواقعة الأشهر فهي اعتداؤهم على شاب من جمهور الهضبة، حاول فقط أن يسلم عليه في إحدى الحفلات، فما كان منهم إلا ضربه والاعتداء عليه، إلا أن دياب اصطحب هذا الشاب إلى سيارته وقام بترضيته، هناك أيضًا واقعة أخرى لبودي جارد الهضبة، لكنها مميزة، ففي حفل دياب بالساحل الشمالى، لألبوم “وياه”، قام الملحن إسلام زكي بالصعود إلى المسرح محاولًا مصافحة الهضبة، إلا أن البودي جارد اجتذبه بعنف وأبعده، المثير في الأمر أن إسلام زكي الآن هو أحد ملحني الألبوم القادم لعمرو دياب.  

تامر حسني

حادثة أخرى هنا تعرض لها أحد الصحفيين، وذلك من قبل البودي جارد الخاص بالفنان تامر حسني، في لبنان، خلال تصوير فيلم “نور عيني”، حيث قام أحد الصحفيين اللبنانيين بتصوير تامر حسني برفقة فتاة، وهو ما رفضه تامر، ومن ثم قام حارسه الشخصي بتحطيم الكاميرا والاعتداء عليه.  

أحمد عز

أثار أيضًا اصطحاب الفنان أحمد عز، لبودي جارد ضخم البنيان، خلال حضوره عرض فيلمه الأخير “أولاد رزق”، بمجمع سينمات مول العرب، استياء عديد من الجمهور، وجاء ذلك على خلفية التعامل السيئ للحارس الشخصي مع الجمهور، الذي وصفه الحاضرون بقلة الاحترام لجمهور الفنان.   
 

هيفاء وهبي

اعتدى أيضًا بودي جارد الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، على مساعد مخرج مسلسل “مولد وصاحبه غايب”، فخلال تصوير المسلسل، وتحديدًا في 21 يونيو 2012 بمنطقة المنصورية، على خلفية مشادة بين مساعد المخرج وهيفاء وهبي بسبب نسيانها إكسسوارات المشهد في منزلها. 

وقام بعدها الـ”بودي جارد”، بالاعتداء بالضرب على مساعد مخرج المسلسل، واتجه بعدها مساعد المخرج إلى قسم الهرم، وحرّر محضر تعد بالضرب ضد البودي جارد، ومحضر تحريض ضد الفنانة هيفاء وهبي. 
 

صافيناز

تسببت الراقصة صافيناز في أزمة كبيرة، خلال العرض الخاص بفيلمها “عمر وسلوى”، حيث استعانت الراقصة الأرمينية بمجموعة من البودي جاردات خوفًا من الزحام والتحرش، خصوصًا بعدما التف حولها الجمهور لالتقاط الصور معها، مما رفضه الحراس. 

وأثار هذا الموقف غضب الجمهور بشكل كبير، الذي اشتبك مع البودي جاردات، وعلى الفور تدخل المطرب الشعبي محمود الليثي، الذي شاركها بطولة الفيلم، واصطحبها في سيارته تأمينًا لها. 

هاني شاكر

واقعة الفنانة حورية فرغلي تتكرر مرة أخرى هنا، حيث قام البودي جارد الخاص بالفنان هاني شاكر، بالاعتداء على معجب حاول التقاط صور له مع الفنان الكبير. وكان شاكر يجلس في كرفان خلال انتخابات نقابة الموسيقيين بالمسرح العائم، في يوليو من عام 2015، وعندما جاءه المعجب يطلب منه التقاط الصورة، لم يرد عليه شاكر، حتى انتهى الأمر بالاعتداء عليه.  

ميريام فارس

واقعة الفنانة ميريام فارس من الوقائع، التي أثارت جدلا كبيرًا، لا سيما بعد ظهور حارسها الشخصي بجسد ضخم للغاية، جعل الجميع يهابونه عندما ظهر بجوار النجمة اللبنانية، وهاجم بعض النقاد الفنيين، النجمة اللبنانية، مشيرين إلى أنها قصدت إبعاد معجبيها وتخويفهم بالبودي جارد الخاص بها. 



-اقراء الخبر من المصدربلطجة «بودي جاردات» الفنانين على الجمهور.. أحدهم ضرب ملحنا شهيرا