بعد واقعة “عاصم دسوقي” إيقاف المذيعة مروج إبراهيم عن العمل بـ”إكسترا نيوز” (فيديو)

قررت إدارة قناة إكسترا نيوز إيقاف المذيعة مروج إبراهيم عن العمل بما يترتب على ذلك من عدم ظهورها علي الشاشة وتحويلها للتحقيق بسبب خروجها عن قواعد “مدونة السلوك المهني” التي تعتمدها القناة وتلتزم ببنودها.

‎جاء قرار الإدارة عقب الحلقة التي كانت “مروج إبراهيم” تقدمها من برنامج “ما وراء الحدث” أمس الثلاثاء، والتي كان ضيفها أستاذ التاريخ المفكر والمؤرخ “د.عاصم دسوقي” وتضمن القرار أن المذيعة ” أساءت إدارة الحوار ولم تلتزم الأسلوب اللائق في التعامل مع ضيف البرنامج ولم تراع مقتضيات ومعايير الأداء المهني وأنهت الحوار بشكل يسيء بشدة للقناة قبل أن يكون تجاوزاً مرفوضاً في حق الضيف الكبير.

وكانت قد نشبت مشادة كلامية على الهواء بين الدكتور عاصم الدسوقى أستاذ التاريخ الحديث، والإعلامية مروج إبراهيم، ببرنامج “ما وراء الحدث”، حول تصريحات الكاتب يوسف زيدان، عن الزعيم الراحل أحمد عرابى.

وقالت الإعلامية مروج إبراهيم: “كان ليك رأى قبل الهوا عن الدكتور يوسف زيدان ووجهت له بعض اللوم، حضرتك عاوز نمشى الموضوع بالطريقة دى مش همشيه بالطريقة دى، أنا مش هشخصن الأمور”، وردت على تساؤل أستاذ التاريخ: “إيه الفرق بين المؤرخ والباحث؟”، قائلة: “أنا لا أخضع لاختبار من ضيف”.

وتابع الدكتور عاصم الدسوقى: “إنتى مش عارفة ألف باء فى الموضوع، وأسئلتك مش ناضجة”، واستطردت الإعلامية مروج إبراهيم: “حضرتك متعصب وعندك وجهت نظر عاوز تقولها فى الموضوع، وواضح إن حضرتك مش حابب تكمل الحلقة”.

وأنهت الإعلامية مروج إبراهيم الحلقة قائلة: “لسنا متخصصين ونحن كإعلاميين لا ندعى العلم أو لمعرفة، وجبنا أهل العلم، وواضح إنهم مش عاوزين يجاوبونا”.

المذيعة مروج إبراهيم و د.عاصم دسوقي