بعد سحب قطر سفيرها من مصر.. سكان «تويتر» ساخرون: «هل تعلم أن البيبسى 2 لتر ممنوعة في قطر عشان لو فارت هتغرقها»
الأمير تميم

في ظل ما كان المصريون يهتفون بكل قوة رغبة منهم في طرد السفير القطري من البلاد باعتبار قطر دولة إرهابية تًدعم الإرهاب، لم يتم تحقيق ما كانوا يسعون إليه.. حيث تم تأجيله إلى اليوم وهو اليوم الذي سحبت فيه قطر سفيرها لأجل غير مُسمى من أجل التشاور.

مما جاءت تلك الخطوة من الجانب القطري ردًا على اتهامات مسؤول مصري لها «بدعم الإرهاب».. وهو الأمر الذي أغضب دولة قطر لذالك قامت باستدعاء سفيرها من مصر، وفي مُحاولة لمعرفة ما هو رد فعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على قرار قطر بسحب سفيرها من مصر.

في تلك الأثناء.. جاء ذلك القرار حاملًا معه آراء عدة، منهم من اختلف على كونها دولة إرهابية وفقًا لما قاله المسئول المصري، والبعض الآخر فرح كثيرًا كون السفير القطري أصبح الآن خارج البلاد المصرية موضحين في آرائهم هو الأمر الذي ينتظرونه مُنذ فترة كونها داعمة للإخوان المُسلمين.

حيث قال أيمن الجيزاوي من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن «الدولة الوحيدة في دول الخليج الي المصري بياخد حقة فيها هي قطر والشعب القطري يحب المصرين فنحن لا نعلم شيئ عما يدور خلف الكواليس وانتم تعرفون الاعلام المصري جيدًا إعلام مضلل إعلام كله منافقين».

من الناحية الأخرى، تساءل أحد المغردين قائلًا، «ما حجم دولة قطر حتى يؤثر قرارها بسحب سفيرها من مصر على الشأن السيساسى المصري»، مُضيفًا بسخرية: «عيال قطر لما بيلعبوا استغماية.. بيستخبوا فى البحرين»، فيما سخرت مستخدمة أخرى قائلة: «هل تعلم أن البيبسى 2 لتر ممنوعة في قطر عشان لو فارت هتغرقها».

في السياق ذاته، أوضح أحد النشطاء على ما كلمة قطر بأنهم ليس لهم علاقة بمرسي قائلًا: «دفاعكم عن مرسي دليل قوي على علاقتكم الغير مشروعة»، على نقيض ذلك، قال أحد النشطاء أن «قطر أقل من أن تتخابر واشك اصلًا إنها عندها مخابرات إلا إذا كنا نقصد اللي ماسكين ريموتها أمريكا واسرائيل».

على الصعيد الأخر، تداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، فيديو ساخر يعود إلى مواطن سعودي يسخر من دولة قطر، بسبب ما اعتبره سياسة تحريضية منها ضد البلدان العربية والخليجية، قائلًا: «ما أدرى ليش السعودية حاطة سفير في قطر، المفروض السفير السعودي يجلس في مكانه، ويتواصل معهم عبر واتساب».

مُضيفًا ردًا على دعاوي بعض القطريين لشن الحرب على السعودية، قائلًا: «والله ما راح أجيبلكم دبابة ولا مدرعة لأحاربكم، أنا وأخويا جبران نجيلكم على تاكسي، وأول ما أحتل قطر هسحب جميع البطاقات وأجمعكم في كارت عائلي، لأن عددكم أصلا 6 أو 7».

كما سخر آخرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. «ﺗﻌﺮﻑ ﻟﻮ ﺗﻼﺗة ﻗﻄﺮﻳﻴﻦ ﻓﺘﺤﻮﺍ ﺍﻟﺘﻼﺟﻪ ﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻤﻜﻦ ﻗﻄﺮ ﺗﺘﺠﻤﺪ ؟؟»، مما سخر إحدى النشطاء على «الفيس بوك» قائلين: «تحذير من المملكة العربية السعودية لدويلة قطر.. أثناء مباريات كأس العالم عندكم لو الكورة جات عندنا هنقطعها».

الجدير بالذكر، كان قد بادر بعض النشطاء حملة في ديسمبر من العام قبل الماضي، بهاشتاج مُنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بمُسمى «طرد سفير قطر واجب وطني»، وكان ذلك بسبب ما اعتبره مستخدموه دعمًا للإرهاب وعداءً ظاهرًا من الدولة العربية وقناة «الجزيرة» لمصر.