بعد إعطاءها الضوء الأخضر لبناء مستوطنات في القدس.. الضغوط على «إسرائيل» من جانب المجتمع الدولي.. والسبب: «مصر»

بعد إعطاءها الضوء الأخضر لبناء مستوطنات في القدس.. الضغوط على «إسرائيل» من جانب المجتمع الدولي.. والسبب: «مصر»
القدس
المسجد الأقصي
المسجد الأقصي

«فلسطين» دولة صامدة رغم الصعاب، تتميز بالشجاعة والوقوف أمام المحتل بأرواحهم ودمهم الذي يسيل يوميًا على أرضهم، ولكن يفضلون الموت على أرض بلادهم، ولا أنهم يتركونها للعدو الغاصب.

أدانت مصر بشدة ما تداول بشأن منح الحكومة الإسرائيلية الضوء الأخضر لبناء ٥٠٠ وحدة استيطانية في القدس الشرقية، بالإضافة إلى الانتهاكات المستمرة من قِبل قوات الاحتلال للحرم القدسي الشريف، داعية المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف تلك الانتهاكات فورًا.

حيثُ أوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، إن منح الحكومة الإسرائيلية الضوء الأخضر لبناء 500 وحدة استيطانية في القدس الشرقية، تعدي سافر للقانون الدولي وإتفاقيات جنيف الأربع، التي تمنع سلطات الاحتلال من تغيير الطابع الجغرافي والديموغرافي للمناطق الواقعة تحت الاحتلال.

وأضاف المتحدث بدر عبد العاطي، في بيان له، أن مصر تدين بشكل كامل الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في الحرم القدسي الشريف، خاصة الاقتحامات المتكررة للمستوطنين والمسئولين الإسرائيليين لباحة الحرم القدسي الشريف، وفرض قيود على ممارسة الفلسطينيين للشعائر في المسجد الأقصى، في تعدي سافر لحقوق المواطنين الفلسطينيين.

كما أشار عبد العاطي، إلى ما ينتج عن تلك الممارسات من تعميق للكراهية، بالإضافة إلى نسف الجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

وكذلك، وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 1967، عاصمتها القدس الشرقية، ودعا المتحدث المجتمع الدولي إلى إدانة تلك الممارسات الإسرائيلية، والضغط على إسرائيل لوقفها بشكل فوري.

التعليقات