بطل محطة الوقود بالرياض… فاجعة حلت بعائلته!

نتيجة بحث الصور عن حريق منزل

لم تدم فرحة الشاب السعودي سلطان محمد الدوسري الذي أنقذ محطة الوقود في الرياض، فـ “سلطان”، فُجع بنبأ احتراق منزل والدته بسبب التماس كهربائي، ما تسبب في اختناقهم ووفاة والدته وزوجها وشقيقيه.

من جانبها، أوضحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض ‏أن مركز التحكم والتوجيه في الإدارة العامة للدفاع المدني بمدينة الرياض تلقت بلاغ الساعة 7:21 يفيد باندلاع حريق في منزل بحي الملقا، وعلى الفور انتقلت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر. والخدمات المساندة للموقع و‏بالوصول اتضح أن الحريق اندلع في الصالة بالدور الأرضي منذ وقت مبكّر، مما تسبب في تصاعد الأدخنة وتشبعها في كامل المنزل، ووفاة والدة سلطان وزوجها وشقيقيه.

وتم تسليم الحادث لجهة الاختصاص لاستكمال الإجراءات.

وكان سلطان الدوسري نجح في إنقاذ حياة العشرات بجرأته التي قادته لدفع سيارة شبت فيها النيران، وهي متوقفة في محطة وقود في شمال الرياض، مستخدماً سيارته لإبعاد السيارة المحترقة قبل أن تمتد النيران منها إلى المحطة، وتسبب كارثة كبيرة فيما لو وصلت لخزانات الوقود الرئيسة.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع، سلطان وهو يقود سيارته بسرعة ليصدم السيارة المحترقة في المحطة، ويبعدها عنها قبل أن يتراجع بسيارته التي اشتعلت النيران بإطاراتها الأمامية أيضاً ويتمكن من إخمادها.