بشرتك سر جمالك.. طرق العناية بجميع أنواع البشرة في الشتاء

بشرتك سر جمالك.. طرق العناية بجميع أنواع البشرة في الشتاء
بشرة
بشرة
البشرة

بشرتك تحتاج إلى الاهتمام سيدتي أكثر في فصل الشتاء، ذلك كون جمالك يظهر أكثر ونضارة بشرتك تبدو أكثر في الشتاء، كي تكوني أجمل عليكي أن تدركي تمامًا أن بشرتك هي الأساس، وأن وجهك هو الأصل كي تبدين أجمل الفتايات..

ولإن الشتاء يأتي ببرده على بشرتك فهي تحتاج أيضًا إلى التدفئة والراحة، قد لا تدركين أنتي أن بشرتك تحتاج إلى العناية أكثر من جسمك لحساسيتها، وأنها تحتاج إلى الراحة أكثر حتى من الجسد، تحتاج عضلات وجهك إلى أن ترتخي وترتاح من الإجهاد الذي لطالما تكون عليه طوال اليوم، وأعلمي سيدتي أن الشتاء يُرهقها أكثر، ولفحات الهواء الباردة تؤلم خلايا الجلد وتؤثر على البشرة.

يبدو الحل بسيطًا وسهلًا وبين يديكي حينما تدركي تمامًا ما هو نوع بشرتك وإلى ماذا تحتاج كي تبدو نضره وجميلة، فأنواع البشرة كثيرة «عادية – دهنية – جافة – مركبة…»!

في كل الأحوال عليكي أن تدركي أن تنظيف البشرة أساسي لكل أنواعها، بإختلاف نوع الغسول المستخدم حسب نوع البشرة، غسول البشرة هو الأساس لبشرة نظيفة خالية من الاتساخ والأتربة وعوامل الجو التي تؤذيها، وأعلمي تمامًا أن للصابون خطورة كبيرة على بشرتك، تجنبي استخدام الصابون نهائيًا، فالغسول أخف على البشرة ويعطيها ما تحتاج من فيتمينات ومعادن حسب نوعه، لكن الصابون يحتوي على مواد تسبب تاّكل وتجعيد البشرة، وتؤثر على الخلايا.
البشرة الدهنية وكيفية العناية بها..

يجب العناية بالبشرة الدهنية عناية مُركزة بعض الشيء لأنها تحمل دومًا أوساخ وأتربة كثيرة على مدار اليوم، قومي بإستعمال غسول من ماركة جيدة لتنظيف بشرتك في الصباح والمساء، استخدمية مرتين للحصول على أفضل النتائج، دلكي وجهك بحركات دائرية كي تحصلي على الترطيب بعد الجفاف البسيط الذي يصنعه الغسول..

الـ بي بي كريم.. يعتبر من الأشياء التي لا يجب أن تخلو منها حقيبتك، استعمليه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم حسب احتياج بشرتك إليه، يمكنك شراء المنتج المناسب لنوع بشرتك الدهنية، واستخدميه ليخفي عيوب البشرة ويقلل افراز الدهون بها، ويعطيها النضارة والحيوية والجمال، وتستغني به عن أغلب مستحضرات التجميل الأخرى.

عليكي استخدام تونر لتنظيف الوجه ولتقليل افراز الدهون ووقف نشاط الغدد الدهنية بالبشرة، ولتنظيف البشرة من الداخل حيث يتغلغل في المسام ويسهل عليكي نزع البثور السوداء.

كوني متأكدة أن جمالك لن يكتمل إلا إذا استخدمتي كريم لترطيب البشرة وحمايتها بـ الكولاجين مساءًا، كي تقومي جميلة وبشرتك نضرة لا تحتاج إلى أي شىء اّخر

الاسكرب شيء أساسي مرتين إسبوعيًا لتقشير البشرة والتخلص من الأتربة والأوساخ العالقة بيها، وطرد الحبوب والبثور السوداء والبيضاء والتخلص من الجلد الزائد، وكرري ذلك مرتين بإستخدام أنواع جيدة من الاسكراب.

البشرة العادية وكيفية العناية بها..

تحتاج البشرة العادية لعناية واهتمام كي لا تتحول إلى بشرة جافة في الشتاء، ويمكنك فعل ذلك عن طريق استخدام كريمات مرطبة في الصباح والمساء، ولا يُنصح باستخدام الصابون نهائيًا، بل عليكي استخدام غسول جيد للبشرة ويجب أن يكون نوعًا جيدًا لكي تحافظي على جمال بشرتك.

الاسكرب شيء اساسي لجميع أنواع البشرة ولكن يمكنك الاكتفاء به مرتين إسبوعيًا، واختاري نوعًا جيدًا وماركة معروفة كي لا تسبب لكي مشكلات، واعملي حمام بُخار على وجهك كي تنشطي الغدد وافرازات الدهون بها.

البشرة الجافة وكيفية العناية بها..

تعتبر المشكلات الكبري هي البشرة الجافة التي نواجه مشكلة في رعايتها بفصل الشتاء، وذلك كون فصل الشتاء يؤثر عليها بالسلب ويجعلها تجف أكثر ويسبب لها مشكلات عديدة، تشعرين بشدة في الجلد ويؤئيكي إحساس أنها مشدودة، وقد تتشقق وتتعرض للتقشف بسبب الجفاف..

هنا عليكي أن تنظفي بشرتك بغسول مرطب للبشرة صباحًا ومساءًا واستعمال كريم مرطب بالكولاجين صباحًا ومساءًا، وأن تستخدمي بي بس كريم مرطب للبشرة الجافة في منتصف اليوم 3 مرات على الأقل.

لا تعرضيها للماء والصابون كثيرًا، عليكي عمل مسكات بـ اللبن أو الزبادي عليها، وقومي بإستخدام زيت اللوز لترطيب الوجه عند الشعور بأنه مشدود.

لا تنسي سيدتي الشفاه أيضًا تحتاج للعناية، قشريها بالاسكريب، ثم ضعي عليها زيت اللوز، واستخدمي ليب جلوس للترطيب، ولا تأكليها، ولا تعرضيها للمياه كثيرًا.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *