برعاية "مصراوي".. مؤتمر التفكير الاستراتيجي يناقش تحقيق النمو في وقت الأزمات


برعاية “مصراوي”.. مؤتمر التفكير الاستراتيجي يناقش تحقيق النمو في وقت الأزمات


12:44 ص


الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

كتبت- إيمان محمود:

عُقدت فعاليات مؤتمر التفكير الاستراتيجي، الاثنين، في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، تحت عنوان “أفضل الممارسات لتحقيق النمو في وقت الأزمات” بهدف تسليط الضوء على أهمية التفكير الاستراتيجي ودوره في بناء نماذج أعمال ناجحة ومستدامة قادرة على تحقيق النمو في أوقات الأزمات.

واستهل مؤتمر التفكير الاستراتيجي، فعالياته بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث الواحات الإرهابي، ويعتبر المؤتمر أولى مؤتمرات “ذا نكست” في مصر يليه ثلاثة مؤتمرات على التوالي، وذلك لتنمية الإدارات التنفيذية والكوادر بالمؤسسات المصرية، تماشيًا مع الاستراتيجيات العالمية لإدارة الأعمال.

يضم المؤتمر- الذي أقيم بشراكة إعلامية مع مؤسسة “مصراوي”- مجموعة من أبرز الخبراء علي المستوي العالمي والإقليمي والمحلي لإثراء المحتوى، حيث تحدث في بداية الفعاليات الدكتور ياسر شاكر، مؤسس مركز أوبتميستك سبارك المتخصص في الاستفادة من التفاؤل لتحسين الأداء الشخصي والمهني، أعقبه الشيخ يوسف حسن خلاوي رئيس مجلس إدارة مجموعة البناء المعرفي.

كما حضر الفعاليات ياسمين المسلم الشريك المؤسس والمدير الإداري لشركة “HRD” جلوبال العالمية لتنمية الموارد البشرية، وخالد وهبة عميد كلية “ماسترخت” لإدارة الأعمال بالكويت، وجلال زكي رئيس أبحاث السوق والتسويق في شركة “إيدج” للتدريب والاستشارات، ومصطفى عادل رئيس بنك الاستثمار توين كابيتال.

فيما تحدث هشام عبد الحميد كبير مديري التدريب والتطوير في شركة “إي فاينانس”، عن أهمية الانفتاح على الأسواق العالمية، مشيرًا إلى أهمية تحديد الرؤية والاستراتيجية التي تمكن الشركات الصغيرة أو الحكومة من الخروج من دائرة التسويق المحلي إلى التسويق العالمي.

وأكد عبد الحميد، خلال فعاليات المؤتمر، إن مصر تحتاج إلى فتح أسواق عالمية، معربًا عن أمله في رؤية منتجات في جميع دول العالم تحمل عبارة “صُنع في مصر”.

ورصد خلال حديثه أهم مبادئ الاستراتيجية العالمية، وأهمية معرفة الجودة التي يحتاجها السوق، قبل الخروج إلى الأسواق العالمية، لافتًا إلى الدور الهام الذي تلعبه ثورة تكنولوجيا المعلومات في تسويق.

واستهدفت فعاليات المؤتمر قطاعات السيارات، والبنوك، والعقارات، والصناعة، والسلع الاستهلاكية، وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البترول، والمشرعات الصغيرة والمتوسطة.

واستعرض المؤتمر أهم الممارسات العالمية لوضع استراتيجية ناجحة للأعمال قادرة على تحقيق الأرباح في ظل الظروف الاقتصادية الغير مستقرة، بالإضافة إلى الأفكار المبتكرة وأحدث التقنيات لتطوير خطة اتصالات ناجحة لتفادي الأزمات، وناقشت الجلسات قضايا المؤسسات وحلول معالجة المشكلات التي تواجهها.

ويحظى المؤتمر برعاية “مصراوي”، والبنك الأهلي المصري، ودعم كل من جمعية شباب رجال الأعمال والغرفة التجارية الكندية وشركة الأكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وشركة “جوبزيلا” بالإضافة إلى جمعية رجال الأعمال المصريين، وشركة بناء للإنماء والتنمية، وشركة ديكاربون، ومؤسسة اتش أر دي ايجيبت للاستشارات والتدريب، وشركة مهارات الزيت والغاز “أو جي إس” وأيضًا ديجيتال ماركتينج كوميونتي.



-اقراء الخبر من المصدربرعاية "مصراوي".. مؤتمر التفكير الاستراتيجي يناقش تحقيق النمو في وقت الأزمات