بث مباشر لمباراة الآرسنال وموناكو دورى أبطال أووربا

 

يترقب عشاق كرة القدم العالمية إطلاق الحكم النرويجي سفين أودفار موين صافرته لبداية المواجهة المرتقبة بين الآرسنال الإنجليزي ومضيفه موناكو الفرنسي في إياب دور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا والمقرر لها العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة.

وتشير لغة الأرقام والإحصائيات لقوة “المدفعجية” في تاريخ مواجهاتهم أمام الأندية الفرنسية خارج الديار، فالأرسنال لم يخسر في 11 مباراة خاضها خارج أرضه أمام الأندية الفرنسية في المنافسات الأوروبية محققا أربعة تعادلات وسبعة انتصارات لكنه لم يحقق الفوز في تلك اللقاءات بأكثر من هدف نظيف.

وفي المقابل، بلغت نسبة انتصارات موناكو على ملعبه لويس الثاني 75% من إجمالي مبارياته في دوري أبطال أوروبا، محققا الفوز في 18 مباراة من أصل 24، كما أنه حافظ على شباكه نظيفة في ثلاثة مناسبات فقط في آخر 31 مباراة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا.

كما أن أحفاد لويس الثاني لم تهتز شباكهم إلا في مناسبة واحدة فقط في ثلاث مباريات على ميدانه في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

أما عن موناكو، فقد تمكن من إقصاء الأندية الإنجليزية في آخر ثلاث مواجهات في مراحل خروج المغلوب، وذلك في الدور ربع النهائي في كأس الاتحاد الأوروبي ضد نيوكاسل في موسم 1996/1997، وفي الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد في موسم 1997/1998، وفي الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ضد تشيلسي في موسم 2003/2004.

يذكر أن موناكو الفرنسي يملك أقوى خط دفاع في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعدما تلقت شباكه هدفين فقط في سبع مباريات.