«بث مباشر» الأخير.. 10 أفلام استعرضت أحداثها في يوم واحد


اعتمد عدد من المؤلفين على سرد أحداث أعمالهم السينمائية بطريقة سريعة، عبر التكثيف الدرامي، مع دفع مجموعة من الشخصيات ويكون ذلك خلال يوم واحد، وتزداد حدة الصراع بين هذه الشخصيات مع مرور الوقت، وتزداد معها رغبة المشاهد في معرفة النهاية التي سيختتم بها أحداث هذا اليوم، «التحرير» ترصد في هذا التقرير 10 أفلام دارت أحداثها على مدار يوم واحد.

1- بث مباشر

أحدث هذه النوعية من الأفلام «بث مباشر»، المقرر طرحه في عيد الأضحى القادم، والذي تدور أحداثه فى ليلة واحدة، حول «فارس»، سامح حسين، وهو ضابط موقوف عن العمل يتورط فى أحداث تتزايد طوال الليلة التي تقع خلالها أحداث العمل، لاسيما أن عرض ورطة البطل يكون بشكل مباشر «لايف» على مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات، وتحقق نسبة مشاهدة مرتفعة، إذ تكشف عن فساد بعض رجال أعمال ومسؤولين.

الفيلم بطولة سامح حسين، محسن محيي الدين، محسن منصور، سامية طرابلسي، ومجموعة من الفنانين، وهو من تأليف طارق رمضان، وإخراج مرقس عادل.

2- الليلة الكبيرة

استعرض المؤلف أحمد عبد الله، ما يجري في عالم الموالد والمقامات والعلاقة بين السلفيين والصوفيين والأفراد العاديين في فيلم «الليلة الكبيرة»، إلى جانب مجموعة من المواقف والأحداث بين الشخصيات الدرامية الكثيرة الموجودة فيه.

الفيلم من إخراج سامح عبد العزيز، وشارك في بطولته صفية العمري، وسميحة أيوب، وفاء عامر، ومحمود الجندي، وأحمد بدير، وسمية الخشاب، وأحمد رزق، وايتن عامر، وصبري فواز، وعمرو عبد الجليل، وأحمد وفيق، ووائل نور، واحمد صيام، وسيد رجب، وسامى مغاورى، وسوسن بدر، وسليمان عيد.

3- بتوقيت القاهرة

أمير رمسيس مؤلف ومخرج فيلم «بتوقيت القاهرة» تناول في هذا العمل ثلاث حكايات تحدث جميعها على مدار يوم واحد بالقاهرة، أول هذه الحكايات مع الممثلة المعتزلة ليلى السماحي، جسدتها الفنانة ميرفت أمين، التي تزور زميلها الممثل سامح كمال، الفنان سمير صبري، في منزله، والحكاية الثانية تخص سلمى ووائل، آيتن عامر وكريم قاسم، اللذان ينفردا بأنفسهما للمرة الأولى في شقة أحد الأصدقاء، والثالثة حكاية يحيى، الراحل نور الشريف، الرجل العجوز المصاب بالزهايمر الذي يوصله حازم تاجر المخدرات، شريف رمزي، بالسيارة إلى القاهرة للبحث عن صاحبة الصورة التي يحملها في جيبه.

4- يوم مالوش لازمة

وبشكل كوميدي قدم النجم محمد هنيدي معايشة ليوم زفاف شاب يدعى «يحيي» على حبيبته «مها»، ريهام حجاج، وذلك خلال أحداث فيلم «يوم مالوش لازمة»، حيث تطارده معجبة مهووسة به تدعى «بوسي»، روبي، وتصرّ على الزواج منه، ليتحقق ما تطمح له في النهاية.

الفيلم من تأليف عمر طاهر، إخراج أحمد الجندي، وشارك في بطولته هالة فاخر، ومحمد ممدوح، وبيومي فؤاد.

5- هز وسط البلد

والعمل تدور أحداثه خلال يوم واحد، في منطقة وسط البلد، ويستعرض عدد من الشخصيات المختلفة التي تتواجد في هذه المنطقة، منها أنوشكا، السيدة الثرية تحاول الحصول على طفل رضيع بأي ثمن، وعمر حسن يوسف الشاب الذي يخطط لعملية إرهابية خطيرة، وإلهام شاهين المتسولة التي تعاني من عدم قدرتها على الصرف على طفلها، وهياتم صاحبة محل الملابس التي تحاول إرضاء زبائنها بشتى السبل.

الفيلم شارك في بطولته عدد كبير من الفنانين منهم فتحي عبد الوهاب، زينة، حورية فرغلي، منذر رياحنة، علاء زينهم.

6- واحد صفر

يوم مباراة مصر للفوز بكأس العالم يوم مميز في حياة مجموعة من الشخصيات، حسبما جاء في فيلم «واحد صفر»، والذي جسدت فيه إلهام شاهين شخصية تسعى للطلاق بعدما تركها زوجها معلقة في المحاكم، وترغب في الانفصال عنه للارتباط بحبيبها، من ناحية أخرى تعيش الشقيقتان نيللي كريم وزينة صراعًا مع بعضهما لكون الأولى ملتزمة بالزي الإسلامي والثانية مغنية وترافق مخرج كليبات وتطمح للشهرة، وغيرها من التفاصيل التي تتخلل هذه القصة، التي تأتي نهايات بعضها بشكل واضح وأخرى متروكة مع إعلان فوز مصر في المباراة.

الفيلم شارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم خالد أبو النجا، أحمد الفيشاوي، انتصار، حسين الإمام، وهو من تأليف مريم نعوم، إخراج كاملة أبو ذكري.

7- كباريه

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأشخاص الذين يعملون في كباريه بشارع الهرم، ولكل واحد منهم ظروف شخصية مختلفة، بين تلك التي تخفي عن والدتها حقيقة عملها كراقصة، وهي جومانا مراد، وصراع مطرب الكباريه خالد الصاوي، مع مطرب شاب يتم تصعيده هو إدوارد، وشاب ينتمي لجماعة إرهابية يخطط لتفجير نفسه داخل الكباريه، هو فتحي عبد الوهاب.

الفيلم من تأليف أحمد عبد الله، إخراج سامح عبد العزيز، وشارك في بطولته أحمد بدير، مي كساب، محمد لطفي، هالة فاخر، صلاح عبد الله، ومجموعة من الفنانين.

8- الفرح

maxresdefault

الفيلم تدور أحداثه حول عروسين، ياسر جلال وجومانا مراد، غير قادرين على إتمام زيجتهما بسبب ضيق الحال، لذا يخططان لكسب المال بطريقة مختلفة، إذ يمثلان كون العروسة شقيقة «زينهم»، خالد الصاوي، الذي يرغب في استئجار عروسين لاسترداد ما دفعه من نقود كمجاملات في الأفراح، ليسد دينه وشراء ميكروباص، لكن تأتي وفاة والدته لتقلب الأحداث رأسًا على عقب.

9- ليلة البيبي دول

تدور أحداث الفيلم حول محمود عبدالعزيز الذي يضطر للهجرة للخارج بعد نكسة يونيو 1967، وبعد أكثر من 20 سنة يقرر العودة لمصر لمدة ليلة واحدة يريد خلالها تحقيق حلمه في إنجاب طفل من زوجة مصرية، وفي هذه الليلة يلتقي هذا الشخص بمجموعة من أصدقائه الذين ينتمون مثله لجيل الستينيات ويسترجعون معا ذكريات تلك السنوات.

يشارك في بطولة العمل نور الشريف، وحسين فهمي، وجمال سليمان، والفيلم من تأليف السيناريست الراحل عبدالحي أديب، وإخراج عادل أديب.

10- ليلة ساخنة

أبرز هذه النوعية من الأفلام كان «ليلة ساخنة»، الذي دارت أحداثه في ليلة رأس السنة الميلادية من خلال سائق تاكسي يتعرّض للعديد من المواقف والمشاكل، ومن خلال ذلك يتم استعراض عادات وتقاليد الشعب المصري في تلك الليلة.

العمل من إخراج الراحل عاطف الطيب، وبطولة نور الشريف، ولبلبة، وحسن الأسمر، وسيد زيان، وسناء يونس، ومحمد متولي.



-اقراء الخبر من المصدر
«بث مباشر» الأخير.. 10 أفلام استعرضت أحداثها في يوم واحد