بالفيديو.. ظاهرة «Dubsmash» تغذو مواقع التواصل الاجتماعي

بالفيديو.. ظاهرة «Dubsmash» تغذو مواقع التواصل الاجتماعي
Dubsmash

 

Dubsmash
Dubsmash

في مجتمعنا هذا تظهر عجائب كثيرة حيث يتخذها البعض محلًا للمزاح في محاولة لنسيان الحزن الذي يعم على العديد من البلاد.. من هذه الأشياء التي يتخذها المُجتمع وسيلة للترفيه عن حالهم وهي التطبيق الذي صار أشهر ظاهرة مُنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أنتشرت في الأونة الأخيرة ظاهرة بين شباب المصريين، وهو عبارة عن برنامج «Dubsmash»، يعرف هذا البرنامج بإسم برنامج، وهو برنامج يستخدم على الموبيلات لعشاق السيلفي بعد إنتشاره في الفترة الأخيرة.

في محاولة لمعرفة ما هو الـ«Dubsmash» تبين أنه عبارة عن برنامج يمنحه المستخدم صوت من أصوات المشاهير أو أقوال من أفلام أو أقوال مشهورة بوجه خاص، حيث يمكنك من خلاله تقمص شخصيات المشاهير .. الأكثر تقليدًا «باسم يوسف ومرتضى منصور»، ويقوم المستخدم بالتمثيل بالطريقة المفضلة له، وهو عبارة عن برنامج يعتبر من البرامج الساخرة الهدف منها المزح فقط.

عقب 3 أيام فقط من إطلاق صفحة مصرية على موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي لتطبيق «Dubsmash Egypt»، لمشاركة مقاطع الفيديو المضحكة، اشتعل موقع «فيسبوك» بمئات الفيديوهات المضحكة والساخرة التي صوّرها المصريين.

على الصعيد الأخر، استعان رواد «فيسبوك»، بأشهر لقطات الأعمال الفنية لنجوم السينما والدراما المصرية، في صناعة الكوميك، مثل الفنان أحمد مكي، أحمد حلمي، كريم عبد العزيز، والفنان عادل إمام، والفنان أحمد آدم، وغيرهم.

في إطار ذلك، يُظهر هذا الفيديو المجمع لأشهر مقولات الشخصيات العامة والسياسية مثل «الشيخ محمود شعبان، مرتضى منصور، وباسم يوسف، وغيرهم»، بالإضافة إلى العديد من مقاطع الأفلام والأغاني الشعبية.

في سياق مُتصل، تجاهل المصريون السبت الماضي، الحرائق التي شبت بعدد من المناطق بالقاهرة والقليوبية، بالإضافة إلي العبوات الناسفة التي وضعها إرهابيون، وأخذوا يبحثون عن برنامج«dubsmash»، حيث تصدر البرنامج محرك البحث جوجل اليوم.

لكنه حالياً عبارة عن ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الإجتماعية، فيما ظهر فيديو لأخطر «Dubsmash»، وهو عبارة عن شاب يلقي بنفسه من فوق كبري في البحر وهو يمثل مقطع من فيلم، لكنه حتى الآن يعتبر أخطر «Dubsmash» حدث أليكم الفيديو الآن .

على الصعيد الأخر، ظهر العديد من الكوميكس في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يُظهر من خلالها المواطنون مدى انتشار هذه الظاهرة في المجتمع المصري وتأثر المصريين بها.

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *