«بالفيديو» و«الصور».. نساء أكراد «للبيع» في لندن
unnamed (5)
بيع النساء

قامت الصحف والمواقع العالمية بنشر مقطع فيديو، يظهر فيه رجال يبيعون مجموعة من النساء المقيدات بالسلاسل، في العاصمة البريطانية، لندن، بحسب ما أوضحته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

في الفيديو يقول رجل بأعلى صوته: «لدينا 4 نساء لكم هنا اليوم ونحن هنا لبيعهن بفضل داعش»،وذكرت «بي بي سي» أن عددًا من الناشطين الأكراد نظموا عرضاً أمام مقر مجلس العموم البريطاني في لندن، حيث افتتحوا سوقا افتراضيا لبيع النساء المكبلات بالسلاسل، للفت النظر لما يقوم به تنظيم داعش في المناطق التي سيطر عليها في العراق وسوريا.

وحصد مقطع الفيديو جذب أكثر من ربع مليون مشاهد على موقع «يوتيوب»، وبدأ العرض بجلوس النساء المقيدات على الرصيف في مشهد يوحي بعرضهن للبيع للمارة، وأعلن أحد الرجال أن «المزاد سيبدأ بفتاة في الـ14 من عمرها، وإن المشتري سيتمكن من التأكد من عذريتها، قبل أن يحصل عليها».

وبدأ المتظاهرون الأكراد في مناداة المارة للمشاركة في المزاد الهزلي، وبالفعل اجتذب العرض عددا كبيرا من المارة لمشاهدته،وقال آري مراد، أحد المشاركين في العرض لـ«بي بي سي»: «بعض القصص التي نسمعها مروعة، لذلك كان علينا أن نفعل شيئا حيال ذلك، وأنا أشعر بتعاطف الجمهور، لكنهم لا يعرفون ما يجري حقيقة هناك».

فهل تعيدنا داعش لزمن الجاهلية من جديد، تصبح المرأة فيه «سلعة» تُعرض على الرجال، ليشتروها لإشباع غريزتهم، ويتروكها بعد أخذ ما يريدونه منها دون مأوى، فزاد عن ما تعانيه المرأة العربية من داخل مجتمعها هذا الشيء.

unnamed (5)

unnamed (6)

unnamed (7) unnamed (8) unnamed (9)