بالفيديو والصور.. كتائب القسام تهدد الإسرائيليين.. وتوجه رسالة للجيش المصري للانتصار سويًا على عدوهم
كتائب القسام
كتائب القسام
كتائب القسام

ازدادت رسائل كتائب القسام الموجهة إلى الشعب المصري خلال الفترات الماضية، فمن خلاله قد نشرت الكتائب فيديو موجه إلى الشعب المصري بعنوان« يا العربي جرحك جرحي، عدوك عدوي». مٌشيرًا إلى العدو الإسرائيلي المحاط بالمنطقة العربية.

فيما جاء في الفيديو مُصاحبة الجندي المصري، لجندي القسام والتقدم نحو قتل العدو الإسرائيلي، بل وتحطيم العلم الإسرائيلي، وذلك لتحقيق الانتصار سويًا.

على الجانب الأخر، أشارت محكمة الأمور المستعجلة، يناير الماضي، برئاسة المستشار محمد السيد، بحظر كتائب عز الدين القسام الجنح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، علاوة عن إدراجها جماعة إرهابية، و كل من ينتمي إليها من مصر.

من الناحية الأخرى، قد أشارت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان، العام الماضي، عن قتل قادة القسام الثلاثة، والذين ينتمون إلى مجموعة أمنية تابعة للمخابرات المصرية، والتي قد أبلغت إسرائيل بأماكن تواجدهم. في الوقت الذي كانت تعد فيه الكتائب لاستقبال المجموعة الأمنية المصرية للتفاوض حول عدة رسائل سابقة تمت بين المخابرات المصرية والجهاز الأمني لكتائب القسام.

فيما طالب زيدان القنائى عضو المكتب الاستشاري للمنظمة، خلال تصريح صحفي له، بالتحقيق في الاتهامات الموجهة لأجهزة الأمن المصرية، بتدبير اغتيال قادة حماس والقسام.. فضلًا عن إبلاغ تل أبيب بمكانهم.

على الصعيد الأخر، قد عانى الكثير من الإسرائيليين من تلقيهم رسائل تهديد باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، على هواتفهم.. حيث ذكرت صحيفة «معاريف» العبرية بعض الرسائل الموجه إليهم، «في الحرب القادمة ستعود كل فلسطين فصواريخ القسام تنتظركم، وإذا ما أردتم النجاة فأخرجوا من أرضنا»، و« حماس وعدت بالانتقام وسيكون هناك انتقام».

في الوقت ذاته، أكدت وكالة الأنباء الفرنسية « أ ب أ» إن كتائب القسام، تمكنت من إحداث اختراق إلكتروني بالجيش الإسرائيلي، بل وأرسلت رسائل نصية وبريد إلكتروني للصحفيين المدرجين في قوائم الاتصال مع الجيش الإسرائيلي.

رسائل نصية
رسائل نصية
رسائل نصية
رسائل نصية