بالفيديو والصور.. سباق الألوان عاصفة من الفرح ممزوجة بلون الحُرية

بالفيديو والصور.. سباق الألوان عاصفة من الفرح ممزوجة بلون الحُرية
1
احتفالات إسبانيا

أنه ليوم جنون ملئ بالألوان، والروح المُفعمة بالحيوية يُصاحبها مبدأ الحُرية.. متسابقون يحملون البالونات الملونةينطلقون من بيوتهم مُسرعين تجاه السعادة والفرح.. تاركين خلفهم من هموم وحزن في الدُنيا.. في الدولة الإسبانية بالأمس، وذلك خلال مشاركتهم في سباق الألوان الذي حط رحاله أمس في إسبانيا.

3

مُرتدي المُشاركون الملابس البيضاء، حاملين في أيديهم ألوان الدنيا وما فيها من متعة وسعادة.. راشقين أنفسهم بالبودرة الملونة عند كيلو متر واحد.. يتطبع على اجسادهم ووجوهم لون مميز في كل متر واحد حيث لون يختلف عن الذي قبله..

نساء ورجال.. أطفال بعائلاتهم يصنعون كل من هؤلاء البهجة لأنفسهم.. البهجة التي تعطيهم النشاط والحياة فيما بعد..شيوخ ونساء كبيرة في السن لم تنظر إلى مدى عمرها بل نظرت إلى كم السعادة التي ستلقيها في هذا اليوم..

2

شكل من أشكال الاحتفال الملون.. سباق الألوان هو عبارة عن سباق مسافته 5 كيلومترات، يُقام برعاية جمعات ومنظمات خيرية، ويهدف إلى نشر السعادة والمحبة في المدن التي يقام بها، ظاهرة سباق الألوان باتت أخيرًا، تلقى رواجًا في العديد من العواصم الأوروبية والمدن الأمريكية.

سباق الألوان.. تم تنظيمه للمرة الأولى في مدينة «فينيكس» بولاية أريزونا الأمريكية، وفي عام 2013م، وصل عدد المدن التي استضافت السباق إلى ما يزيد عن 170 مدينة في أكثر من 30 دولة.. كما أنه يتم تنظيمه في العديد من دول العالم في الأمريكتين وأوروبا وآسيا وأستراليا، وهناك خطة لضم مدن افريقيا والشرق الأوسط لقائمة المدن المشاركة..

4

جدير بالذكر بان هذا السباق يُعد من عوامل جذب السياح للدول التي تستضيفه، فهو ليس له جوائز مالية، وإنما الغرض منه هو تشجيع الناس على ممارسة رياضة الجري، لذلك يأخذ السباق طابع المرح.. مساحيق الألوان التي يرشها المتسابقون على بعضهم، هي تم صنعها من مواد طبيعية غير ضارة بالصحة أو بالبيئة..

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *