بالفيديو والصور .. تقرير الجولة الـ21 من الدوري الألماني .. «ملخص الجولة..ترتيب الدوري..الأهداف..الهدافين..مباريات الجولة القادمة»

انتهت مباريات الجولة الحادية والعشرين من منافسات الدوري الألماني، حيث شهد هذا الإسبوع إنتفاضة جديدة لبروسيا دورتموند بعد الفوز للمباراة الثانية التوالي، بعد عدة نتائج مخيبة لجماهيره، فيما ابتعد بايرن ميونيخ بالصدارة بعد الفوز الكاسح بثماني أهداف على هامبورج، وذلك بفارق ثماني نقاط، عن فولفسبورج أقرب منافسيه.

وفيما يلي نعرض لكم مخلص كامل لمباريات هذه الجولة..

بروسيا دورتموند 4-2 ماينز

نجح فريق بروسيا دورتموند في تحقيق الفوز الثاني له بعد انتكاسة تعرض لها خلال الفترة الأخيرة، على فريق ماينز، بأربعة أهداف مقابل هدفين، على ملعب سيجنال ايدونا بارك.

تقدم ايلكين سوتو لماينز في الدقيقة الأولي للمباراة، قبل أن يدرك نيفن سوبوتيتش لاصحاب الأرض في الدقيقة 49، وفي الدقيقة 55 تقدم ماركو رويس لبوسيا دورتموند، وبعدها بدقيقة وادة استطاع يونيس مالي من أحراز هدف التعادل للضيوف، وفي الدقيقة 71 استطاع بيير-إيميريك أوباميانج أحراز الهدف الثالث للاصحاب الأرض، قبل أن يحرز نوري شاهين الهدف الرابع في الدقيقة 78 .
بهذا الفوز رفع دورتموند رصيده إلى 22 نقطة في المركز الـ14، بينما تجمد رصيد ماينر عند النقطة رقم 22 في المركز الـ13.

باير ليفركوزن 4-5 فولفسبورج

في مباراة مثيرة مليئة بالأهداف، حقق فولفسبورج الفوز على ليفركوزن ، بخمسة أهداف مقابل أربعة، في المباراة التي جمعت بينهما في الإسبوع الحادي والعشرين .

نجح فولفسبورج من تسجيل ثلاثة أهداف، عن طريق اللاعب الهولندي باس دوست، في الدقيقة 6، وأضاف اللاعب نالدو الهدف الثاني في الدقيقة 17، قبل أن يسجل دوست الهدف الثالث في الدقيقة 29.

كما تمكن سون هيونج مين من تسجيل الهدف الأول والثاني لليفركوزن، في الدقيقتين 57 و 62، ثم أضاف دوت هدف فولفسبورج الرابع في الدقيقة 64.
وفي الدقيقة 68 عاد هيونج مين ليسجل هدفه الثالث، قبل أن يدرك كريم بالعربي التعادل لفريق ليفركوزن في الدقيقة 72، ثم عاد دوست لتسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

بهذا الفوز رفع فولفسبورج رصيده إلى النقطة 44 في المركز ، فيما تجمد رصيد ليفركوزن عند النقطة 32 في المركز السادس.

مونشنجلادباخ 1-0 كولن

فاز فريق بوروسيا مونشنجلادباخ على ضيفه كولن بهدف وحيد سجله السويسري جرانيت شاكا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من المباراة.

بهذا الفوز رفع مونشنجلادباخ رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد كولن عند النقطة 24 في المركز الحادي عشر.

هوفنهايم 2-1 شتوتجارت

تمكن هوفنهايم من تحقيق الفوز على شتوتجارت، بهدفين مقابل هدف وحيد، ليرفع رصيده إلى 29 نقطة ليحتل بهما المركز السابع، بينما يتجمد شتوتجارت رصيده إلى 18 نقطة يتذيل بهما جدول البطولة.

بايرن ميونيخ 8-0 هامبورج

سحق بايرن ميونيخ فريق هامبورج بثمانية أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهم في إطار مباريات الإسبوع الـ21 من البوندزليجا.

سجل أهداف اللقاء بايرن كل من توماس مولر وارين روبن وماريو غوتزه بواقع هدفين لكل منهم، وأحرز البولندي روبرت ليفاندوفسكي والفرنسي فرانك ريبري هدفا لكل منهما.

بهذا الفوز، احتفظ بايرن ميونيخ بصدارة المسابقة برصيد 52 نقطة بفارق ثماني نقاط عن فولفسبورغ صاحب المركز الثاني.

فيردر بريمن 3-2 أوجسبورج

استطاع فيردر بريمن تحقيق الفوز على أوجسبورج بثلاثة أهداف مقابل هدفين، عندما أحر لاساني لوكيميا الهدف الأول لبريمن في الدقيقة 16، قبل أن يدرك الضيوف التعادل عن طريق اللاعب راجنار كلافان فيالدقيقة 21.

وفي الدقيقة 23 تمكن الأرجنتيني فرانكو دي سانتو من تسجيل هدف التقدم عن طريق ركلة جزاء، قبل أن يعزز ثيودور حبريسيلاسي لبريمن في الدقيقة 45، ثم أحرز توبياس في فيرنر هدف تقليص لفريقه في الدقيقة 79.

بهذا الفوز رفع فيردر بريمن رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد أوجسبورج عند النقطة 34 في المركز الخامس.

آ.فرانكفورت 1-0 شالكه

استطاع فريق فرانكفورت الفوز على شالكة في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة، بهدف نظيف أحرزه اللاعب بيازون في الدقيقة «64».

بهذا الفوز رفع فرانكفورت رصيده إلى النقطة 28 في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد شالكه عن النقطة 34 في المركز الرابع.

هيرتا برلين 0-2 فرايبورج

فاز فريق فرايبورج على مضيفه هيرتا برلين بهدفين دون مقابل خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري الألماني لكرة القدم.
أحرز هدفي فرايبورج فيليكس كلاوس وماكسيميليان فيليب في الدقيقتين 14 و 52.
بهذا الفوز رفع فرايبورج رصيده إلى 21 نقطة وصعد للمركز 15، بينما تجمد رصيد هيرتا برلين عند 21 نقطة وتراجع للمركز 16 بفارق الأهداف عن فرايبورج.

هانوفر 1-2 بادربورن

فاز بادربورن على مضيفه هانوفر بهدفين مقابل هدف، وتقدم لهانوفر مارسيلو أنتونيو في الدقيقة 66 وتعادل لبادربورن لاكيتش في الدقيقة 72 وأضاف ألبان ميها الهدف الثاني في الدقيقة 79.

ورفع بادربورن رصيده إلى 23 نقطة وصعد إلى المركز 12 بينما تجمد رصيد هانوفر عند 25 نقطة في المركز العاشر.

ترتيب جدول البطولة بعد انتهاء الجولة 
ترتيب الدوري بعد الجولة
ترتيب هدافي البطولة 
قائمة الهدافين بعد الجولة
مباريات الجولة القادمة 
الاسبوع المقبل