بالفيديو.. «نجلاء علي» .. «خادمة مصر الأولى» التي لم تتمتع باللقب إلا لشهور قليلة

بالفيديو.. «نجلاء علي» .. «خادمة مصر الأولى» التي لم تتمتع باللقب إلا لشهور قليلة
10811713_627729400682179_648808460_n
زوجة مرسي
زوجة مرسي

عقب ثورة يناير المجيدة، التي أطاحت الحزب الوطني ونظام مبارك وأتباعه، وجاءت الفترة الانتقالية التي تولى فيها الحكم، المجلس العسكري، حتى البدء في الانتخابات الرئاسية الجديدة، والتي جاءت بنظام الإخوان، الذي لم يطول فترة حكمه.

تولى الرئيس السابق محمد مرسي الحكم، ونالت زوجته نجلاء لقب «لقب سيدة مصر الأولى»، وتُعد أول سيدة ترفض هذا اللقب وما يحتويه من مميزات لها ولعائلاتها.

نجلاء علي.. هي زوجة الرئيس المعزول محمد مرسي، و كانت أحد الأعضاء الفاعلين في تنظيم الإخوان المسلمين عندما كانت في الولايات المتحدة.

هي ابنة خال محمد مرسي، وتزوجت منه عام 1979، وهي زوجته لمدة 35 عامًا، وأنجبت منه أربع أولاد وفتاة، هم:«أحمد وشيماء وأسامة وعمر وعبد الله».

كما درست في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة، في بيت الطالب المسلم، كمترجمة فورية للأمريكيات اللاتي أشهرن إسلامهن، وعملت مترجمة في المركز الإسلامي بكاليفورنيا.

تُعتبر نجلاء، أول سيدة في منصبها ومنصب زوجها رئيس الجمهورية، ترفض أن تلقب بـ «سيدة مصر الأولى»، وأطلقت على نفسها لقب «خادمة مصر الأولى».

لم يكن لها ظهور إعلامي، كما حدث مع زوجات الرؤساء قبلها، وليس لديها أي نشاطات اجتماعية أو تنموية، حيث اعتبر أول ظهور لها على الساحة هي وابنتها، أثناء اعتصام رابعة العدوية، والإطاحة بنظام زوجها محمد مرسي.

فيما لم تتمتع هذا اللقب الذي أطلقته على نفسها، «خادمة مصر الأولى»، الذي أثار اندهاش المصريين حولها، وعقب قيام ثورة 30 يونيو، التي أطاحت نظام مرسي والإخوان إلى الأبد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *