التجاوز إلى المحتوى
بالفيديو: مرزوق الغانم عاصفة تجتاح إسرائيل..من جينات الملك فيصل و دعوات لاستقبالٍ شعبي له

 

تربّع رئيس مجلس الأمة اللكويتي مرزوق الغانم على عرش قلوب الشعوب العربيّة بعدما طرد رئيس البعثة الإسرائيلية من المؤتمر الـ137 للإتّحاد البرلماني الدولي المنعقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسيّة.

كلام الغانم جاء ردّاً على إدّعاءات رئيس الكنيست التي لم تمرّ مرور الكرام على السامعين والذي حاول فيها أن يزيّف الحقائق ويبدّل الأدوار بين الضحيّة والجلّاد متّهماً الشعب الفلسطيني بارتكاب الجرائم.

فما كان من رئيس مجلس الأمّة الكويتي وبثوانٍ قليلة، أن لقّن رئيس الكنيست درساً وطرده من قاعة المؤتمر الدولي حيث قال له: “ما يمارسه هذا الغاصب هو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا الغاصب المثل القائل إن لم تستحِ فاصنع ما شئت”.

كلام الغانم لقي ترحيباً وتصفيقاً من كل الحاضرين وهو ما اتّخذه دليلاً ليضيف على كلامه السابق: “عليك أي~ها المحتل الغاصب أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة بعدما رأيت رد فعل برلمانات العالم”.

كلام مرزوق الغانم جعل من إسمه هاشتاغاً تصدّر قائمة الأكثر تداولاً في كل الدول العربيّة وتشارك الناشطون مقطع الفيديو معتبرين خطابه تعبيراً صريحاً عن ضمير الأمة العربيّة.

كما واستذكروا سويّاً الملك السعودي الراحل فيصل بن عبدالعزيز ورئيس مجلس الأمة الكويتي الأسبق أحمد السعدون الذي نجح في طرد إسرائيل من اتحاد آسيا لكرة القدم.

هو ليس خطابه الأول

: «نحن لا نتحدث عن كيان يمارس تفرقة وتمييزا عنصريا ودينيا فحسب بل عن كيان يلغي حق الآخر من الأساس ويعتبره بلا حق»

دعوات لاستقبالٍ شعبي له

 عرض الصورة على تويتر

الدويلة يدعو لتنظيم استقبال شعبي للغانم بالكويت
 @nasser_duwailah
للعزعنوان وطيب عنوان والكويت احازت الاثنين بجداره 🇶🇦❤️🇰🇼

كان بمثابة عاصفة تجتاح اسرائيل

الكويت منبر الشرفاء

كفلسطيني نشأ في  لم أستغرب ما فعله هذا الحر الكويتي
فالكويت كانت ولا زالت منبرا للشرفاء
باسمي واسم كل فلسطيني
شكرا  ❤✌

ليس جديداً الأمر على الكويت

عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر

سابقا احمد السعدون طرد الكيان الصهيوني من آسيا، واليوم مرزوق الغانم البطل يطرد وفدهم من محفل رسمي،

نبراس للعروبه ياكويت 💪🏻🇰🇼

من جينات الملك فيصل بن عبدالعزيز أشجع وأصدق الحكّام

 عرض الصورة على تويتر

كفو فعلا كفو لو حللوا جينات الغانم بنفس الموقف هذا لتشابهت مع جينات الملك فيصل بن عبدالعزيز أشجع وأصدق حكام العرب المسلمين 

البرلمان اللبناني يوجّه تحيّة لرئيس مجلس الأمة الكويتي