«بالفيديو»: «محلب» من غرفة عمليات مجلس الوزراء: مُظاهرات 28 نوفمبر تهديدات باطلة ومتاجرة بالدين
إبراهيم محلب
إبراهيم محلب
إبراهيم محلب

في إطار القرارات التي تُصدرها الحكومة المصرية اليوم من أجل احتواء الأحداث التي تشهدها مصر، وصل مُنذ قليل المُهندس إبراهيم مِحلب رئيس مجلس الوزراء، إلى غرفة عمليات مجلس الوزراء لمتابعة الحالة الأمنية.. فيما صرح محلب في مُكالمة تليفزيونية، غرفة العمليات مُتابعة المحافظات لحظة بلحظة، بالتزامن مع دعوات الإخوان للاحتشاد بالميادين اليوم الجمعة، مُضيفًا أن هناك انتشارًا للقوات المسلحة ورجال الشرطة اليوم الجمعة.

في إطار ذلك، قال المهندس إبراهيم محلب اليوم الجمعة، إن مصر آمنة بأمر الله، مُضيفًا: «أقولها بكل إصرار اللي هيقرب لمنشأة مش هيسلم، وهيترد عليه رد قوي جدًا، وهناك قانون يحيل المعتدي للمحاكمة العسكرية».

وأوضح محلب خلال مُكالمة تلفزيونية تعليقه على مُظاهرات 28 نوفمبر: «كلها تهديدات باطلة كلها متاجرة بالدين»، مضيفًا: «على الشعب أن ينسى تهديدات الإخوان، وينزلوا إلى الشارع»، مؤكدًا أن «الجيش والشرطة منتشران في كل مكان لحماية الشعب ومنشآت الدولة».

فيما جاء مُشيرًا إلى أنه متواجد بمجلس الوزراء لمتابعة ما يحدث في مصر، مؤكدًا على وجود يقظة كاملة لما يحدث في مصر، والقوات المسلحة مُسيطرة سيطرة كاملة على مصر، وهناك «متابعة لكل صغيرة وكبيرة تجري على أرض مصر اليوم».. ذاكرًا أن مصر عندما تواجه الإرهاب تحمي المنطقة والعالم بأسره.

فيما يتعلق بقرارات الحكومة وتحركاتها على مدار اليوم، تفقد اللواء علي الدمرداش، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، صباح الجمعة، قوات وحدات الانتشار السريع في عدد من شوارع وميادين العاصمة، للوقوف على مدى استعداد القوات، لمواجهة أي أعمال عنف، أو تخريب، أو اعتداء على المقرات الحكومية والمنشآت الأمنية.

في حين تجول مساعد الوزير، في مناطق منها الألف مسكن والمطرية وعين شمس وميدان رابعة العدوية، ومسجد العزيز بالله بمنطقة الزيتون، وكذلك ميدان التحرير، وحث القوات على التزام أقصى درجات ضبط النفس، موضحًا أثناء تفقده إن «هناك عدة وسائل لمواجهة عنف جماعة الإخوان، تبدأ باستحدام خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين».

في غضون ذلك، تفقد اللواء كمال الدالي مدير أمن الجيزة شارع جامعة الدول العربية، البطل أحمد عبد العزيز ومحيط مسجد مصطفى محمود، حيث رفعت المديرية حالة الاستنفار الأمني بجميع ميادين شوارع المحافظة تحسبًا للمظاهرات التي دعت إليها بعض القوى الدينية اليوم الجمعة.

على الصعيد الأخر، فيما مُتعلق بأحوال البلاد، قال المهندس إبراهيم محلب خلا مُداخلته الهاتفية، إن العامل المصري ثروة كبيرة في حالة التدريب الجيد له وتهيئة المناخ الصحي لرفع مستواه الفني، مُضيفًا أن الدولة دربت 5 آلاف عامل مصري تم تدريبهم، وتم سفرهم إلى السعودية.

موضحًا في كلامه «هناك استعداد لمؤتمر في نصف مارس، لإعلان نجاح السياسة الاقتصادية»، مُشيرًا أن «الدولة وضعت خارطة طريق اقتصادية مثل السياسية التي وُضعت، مؤكدًا أن هدف الدولة أن يصل حجم الاستثمارات فيها لـ330 مليار جنيه سنويا».