بالفيديو.. محسوب: الحكومة المصرية لم تقم بدورها.. والأموال المهربة لم تُسترد

بالفيديو.. محسوب: الحكومة المصرية لم تقم بدورها.. والأموال المهربة لم تُسترد
1365041944
محمد محسوب
محمد محسوب

علق وزير الدولة للشؤن القانونية والمجالس النيابية سابقًا محمد محسوب، على بطأ إجراءات استرداد الأموال المهربة من الخارج، «أن هذا المطلب جزء من أهداف الثورة التي لم تُتحقَقَ، وأن بالفعل تم تشكيل لجنة في ميدان التحرير والتي أثارت الموضوع وتشكلت لمكافحة الفساد».
من جانبه،  قال محسوب -خلال مداخلة هاتفية مع فضائية الجزيرة- إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة في شهر 4 عام 2011 أنشأ لجنة قضائية مكونة من قضاه يرأسها رئيس جهاز الكسب غير المشروع وهي المستمرة حتى الآن، وعندما دخلت الوزارة مع الدكتور مرسي طالبت بتغييرها وقدمت مشروع لتشكيل لجنة ولم يُقبَل فاستقلت».
وتابع محسوب قائلًا: «أما عن قضية استرداد الأموال المهربة، إن الأمر يحتاج لطلب من النيابة العامة المصرية موجهة لهذة الدول بالبحث عن الأموال المهربة، وهذا لم يحدث حتى الآن».
وأشار إلى أن النائب العام لم يفعل ذلك، والتقارير الدولية أثبتت أن الأموال المصرية يهرب منها سنويًا مالايقل عن 10 مليار جنيه سنويًا من الميزانية.
وأوضح محسوب أن إتفاقية مكافحة الفساد وضعت طريق واضح لاسترداد الأموال المهربة من الشعوب وفقًا لجريمة دولية هي جريمة فساد الحكومات وتهريب الأموال، مؤكدًا على أن الحكومة المصرية منذ انتهاء الثورة وحتى الآن لم تقُم بدورها، ومايحدث في مصر هو محاولة للتحويط على الموضوع حتى لا يتم فتحه مرة أخرى-على حد وصفه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *