بالفيديو.. ما بين المؤبد والبراءة يُسدل الستار عن «مبارك» في قضية «قتل المتظاهرين»

بالفيديو.. ما بين المؤبد والبراءة يُسدل الستار عن «مبارك» في قضية «قتل المتظاهرين»
مبارك في محاكمة القرن
مبارك في محاكمة القرن
مبارك في محاكمة القرن

2011 العام الذي بدأ فيه تتحررعقول الشعب، ضد ظلم وفساد حاكميها، بعد ثلاثين عامًا من الفقر والبطالة والظلم والمعتقلات، ليتحقق المراد في بدايته بعد تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن حكمه، ومع بداية المحاكمات أصبح الظلام يزداد شيئًا فشيئًا إلى أن جاء يوم الـ 29 من نوفمبر 2014 ليفيق القضاء الشعب من حلم استمر ثلاث سنوات، والذي قضى ببراءة مبارك وأعوانه من جميع القضايا ضدهم.

فقد قضت محكمة جنايات شمال القاهرة يوم 2 يونيوفي عام 2012 بالسجن المؤبد على الرئيس الأسبق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي لإدانتهما بقتل المتظاهرين، إبان ثورة 25 يناير، وبراءة نجليه علاء وجمال و6 من قيادات وزارة الداخلية السابقين ورجل الأعمال الهارب، وذلك بعد انطلاق أول محاكمة في الثالث من أغسطس 2011.

وقد حكم المستشار أحمد رفعت، رئيس المحكمة، بهذا الحكم بعد الإطلاع على مواد قانون الاجراءات الجنائية، وقانون العقوبات، وذلك في ضوء ما اُسند إليه في قرار الإتهام بالاشتراك في جرائم القتل المُقترن بجنايات الشروع في قتل آخرين.

http://www.youtube.com/watch?v=7BXOwfCGm2U

أما عن محاكمة القرن الأخيرة، والتي تداولت فيها آراء عدة أغلبها كانت ترجح براءة مبارك من القضايا المتبقية، كمثيلتها السابقة، كان هذا قبل النطق بالحكم لتأتي اللحظة الحاسمة بعد انعقاد المحكمة بأكاديمية الشرطة.

فقد قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي،صباح اليوم السبت، ببراءة الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، في قضية تصدير الغاز لإسرائيل وعدم جواز إقامة الدعوى القضائية في اتهامه بقتل المتظاهرين، وبراءته هو ونجليه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم في تلقي عطايا عبارة عن 5 فيلات.

http://www.youtube.com/watch?v=jpNpyfo6t5k

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *