بالفيديو.. في يوم الثنائيات كوريا و«الكنجارو» الاسترالي إلى نصف نهائي أمم آسيا

بالفيديو.. في يوم الثنائيات كوريا و«الكنجارو» الاسترالي إلى نصف نهائي أمم آسيا
استراليا

استراليا

أسدل الستار عن أول طرفي مباريات دور نصف النهائي لكأس آسيا 2015، بعد فوز منتخبي كوريا الجنوبية والكنجارو الأسترالي في مباريات دور ربع النهائي، حيث تمكن المنتخب الكوري من الفوز علي منتخب أوزبكستان بهدفين للاعبه سون هيونغ مين، فيما فاز أيضًا المنتخب الأسترالي علي المنتخب الصيني بنفس النتيجة لنجمه تيم كاهيل، وينتظر المنتخبين الطرفين الآخريين ليكتمل دور نصف النهائي.

كوريا الجنوبية – أوزبكستان

تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم بعد فوزه على أوزبكستان بهدفين مقابل لا شيء.

وأحرز سون هيونغ مين هدفي منتخب بلاده في الوقت الإضافي من المباراة، بعد انتهاء المباراة بالتعادل، والاحتكام إلي شوطي المباراة الإضافي.

بدأت المباراة بخطوة للمنتخب الأوزبكستاني حتي استمرت لما يقرب عن ربع ساعة، وبعدها انتفض المنتخب الكوري وتحكم في زمام المباراة، ولكن بدون أي فعالية على المرمين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني عاد المنتخب الأوزبكستاني في فرض خطورته وسيطرته ولكن بدون جدوى، حتى انتهت المباراة واللجؤ إلي الشوط الإضافي الأول.

وفي الدقيقة 16 من الوقت الإضافي خطف كيم جين سو الكرة ولعبها عرضية الى سون هيونغ مين الذي وضعها  رأسية من بعد مترين ارتدت من نستروف الى داخل الشباك مسجلا الهدف الأول في المباراة.

وفي الدقيقة 119 من الشوط الإضافي الثاني راوغ مدافع كوريا الجنوبية تشا دو-ري مدافعين المنتخب الأوزبكستاني ومرر الكرة لزميله سونغ الذي أضاف الهدف الثاني، وهدف الصعود للمنتخب الكوري.

وبهذا الفوز، تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلي نصف النهائي، وينتظر الفائز من مباراة العراق وإيران، للوصول للمباراة النهائية.

وتمتلك كوريا الجنوبية افضلية كبيرة أمام خصمتها التي فازت علىها مرة وحيدة كانت في نصف نهائي الألعاب الآسيوية 1994، مقابل 9 انتصارات كورية وتعادلين.

أستراليا – الصين

قاد اللاعب الأسترالي تيم كاهيل، نجم إيفرتون الإنجليزي السابق ونيويورك ريد بولز الأميركي الحالي منتخب بلاده إلي التأهل للدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي، عقب إحرازه هدفين الفوز على الصين ضمن مباريات الدور ربع النهائي من كأس آسيا 2015.

بدأت المباراة واستمرت بدون أي فعالية قوية على المرمي، حتى انتهي الشوط الأول في ظل غياب الفرص، وفي الشوط الثاني من المباراة وفي الدقيقة 49 جاء أولي أهداف الكنجارو الأسترالي عن طريق كرة مشتتة من ركلة ركنية، والتي استلمها كاهيل ليسددها خفية رائعة على يمين الحارس، لتعلن عن تقدم وفرحة أستراليا.

استمرت انتفاضة المنتخب الأسترالي حتي الدقيقة 65 عندما تلقي كاهيل وكرة عرضية من زميله ديفيدسون، الذي وضع الكرة في الشباك، لينهي على آمال منتخب الصين، ويصعد بأصحاب الأرض إلي دور نصف النهائي.

وينتظر منتخب الكنجارو الاسترالي صاحب الأرض الفائز  من مباراة اليابان والإمارات المقرر إقامتها غدًا.

https://www.youtube.com/watch?v=unmFBeaAG0c

التعليقات