بالفيديو..في نسخته الـ23..الأهلي ووفاق سطيف في مهمة صعبة لحصد السوبر الإفريقي

بالفيديو..في نسخته الـ23..الأهلي ووفاق سطيف في مهمة صعبة لحصد السوبر الإفريقي
RBcdn

RBcdn

في بطولة تتكون من مباراة واحدة، تجمع بين بطل دورى أبطال أفريقيا وبطل كأس الإتحاد الأفريقى «الكونفدرالية»، وتقام بملعب بطل دورى أبطال أفريقيا، لتحديد بطل أبطال القارة كل موسم، يلاقي النادي الأهلي المصري حامل الكونفدرالية، فريق وفاق سطيف الجزائري حامل دوري الأبطال، في مباراة يسعي فيها الناديين لحصد هذه البطولة، ووضعها في دولاب بطولات النادي.

تمكن النادي الأهلي من الفوز بهذه البطولة ست مرات في تاريخه، حيث فاز على كايزر تشيفز بطل «جنوب أفريقيا»، في عام 2002، في المباراة التي سجل أهدافها كلا من خالد بيبو وسيريل نزاما وحسام غالى وعصام الحضرى وسيد عبد الحفيظ.

وفي عام 2006 فاز الأهلي على الجيش الملكي بطل المغرب، بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء المباراة سلبيًا بدون أهداف، حيث أحرز الركلات كل من عماد النحاس واسامه حسنى وشادى محمد وإسلام الشاطر.

أما عام 2007، فاز بها النادي الأهلى للمرة الثالثة في تاريخه، عندما نجح في تحقيق الفوز على النجم الساحلي، في المباراة التي جمعتهما في أديس أبابا، وذلك بركلات الترجيح والتي سجلها كلا من شادى محمد وفلافيو أمادو وعماد متعب واحمد حسن «استاكوزا» وعماد النحاس.

وفي هذه البطولة عام 2009، تمكنت القلعة الحمراء من ضم كأس السوبر لمرة رابعة، بعدما فاز على الصفاقسي التونسي، بهدفين مقابل هدف، حيث أحرز الهدفين نجم الأحمر فلافيو أمادو.

كما تمكن المارد الأحمر من الفوز بالبطولة عام 2013، على حساب ليوباردز في المباراة التي اقيمت بالأسكندرية، وفاز بها الأهلى بهدفين أحرزهما رامي ربيعة ومحمد بركات مقابل هدف أحرزه رودي ندي.

وفي العام السابق تمكن الأهلى من تحقيق الفوز بالبطولة للمرة السادسة في تاريخه، بعد الفوز على الصفاقسي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث أحرز للأحمر اللاعب جدو «هدف» وعمر جمال «هدفين».

على الجانب الأخر يسعي نادي وفاق سطيف للتتويج بهذه البطولة، لأول مرة في تاريخه، حيث لم يفز بهذه البطولة منذ انطلاقها عام 1993.

التعليقات