بالفيديو.. في ذكرى ميلادها.. « ليلى علوي» تربعت على عرش زعماء السينما منذ الصغر

بالفيديو.. في ذكرى ميلادها.. « ليلى علوي»  تربعت على عرش زعماء السينما منذ الصغر
10959468_334136076783628_6643853775879820652_n
ليلي علوي
ليلي علوي

تتميز بالخفة والرشاقة تتخطى أولاد جيلها، مُتجهة إلى الفن والتمثيل، فبدأت مشوارها الفني مبكرًا من خلال مشاركتها في برامج الأطفال.. لتبدأ تلك الطفلة في الظهور أمام الجمهور بمختلف أشكال التمثيل على يد الممثل الكبير نور الشريف.. «ليلي علوي».

لتظل ليلى علوي، ابنة الستينات من أهم ممثلين العشرينات مواكبة كبار جيلها، بتلك الخفة التي أعتاد عليها جمهورها في تقديم أعمالها.

فكانت البداية في العمل بالمسرح، حيث قامت ببطولة «مسرحية بكالوريوس في حكم الشعوب، 8 ستات، وسحلب، الجميلة والوحشين، والبرنسيسة»، وما لبثت أن تبدأ في العمل كبطلة محترفة في مسلسل دموع فوق الحقيقة، التوأم، الآنسة، طيور الصيف، أخو البنات، تعالى نحلم ببكرة، ألف ليلة وليلة أيضًا.

فتميزت بأدائها وحسن اختيارها للأدوار، جعلها تنال العديد من المراكز بالرغم من صغر سنها، حيث حصلت على العديد من الجوائز السينمائية، بجانب عملها كمنتجة لفيلم «يا مهلبية يا»، فضلًا عن تكريمها في مهرجانات عديدة منها مهرجان المحبة عام2002، تُعتبر واحدة من أذكى بنات جيلها لاختيارها المتميز للأعمال التي تقدمها، التي تؤثر بشكل كبير في المجتمع.

فكان من أبرز مشاركتها في السينما من خلال فيلم« بحب السيما»، و« ليلة البيبي دول»، و« حلق حوش»، و« ست الستات».. فيما لمعت ليلى علوي من خلال أعمالها في التليفزيون فعلى سبيل المثل مشاركتها في مسلسل« نور الصباح»، و« بنت من شبرا»، و« حكايات بنعيشها» أيضًا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *