بالفيديو.. فرسان الزمالك قاهرى أسود التيرانجا

فرسان الزمالك

عندما يلتقي المنتخب المصري غداً نظيرة السنغالي، في إطار التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا2015 بغينيا، لن تكون تلك أول مباراة بينهما، فمباريات المنتخبين دائماً ماتكوزن حاسمة وهامة للمنتخبين.

مصر واجهت السنغال من قبل تسع مباريات رسمية، سجل الفراعنة ست أهداف واهتزت شباك مصر بخمسة أهداف، وخلف ذلك الفوز في أربع مباريات والتعادل في أثنين والخسارة في ثلاثة.

ودائما مايسجل للمنتخب المصري أمام السنغال الأهداف الحاسمة هما الفرسان الذين يحسمون اللقاء بأهدافهم هم أبنا القلعة البيضاء.

حازم إمام

عندما كانت مصر مع «السنغال والمغرب وإثيوبيا» في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 1998، ولعب الفراعنة مع أسود التيرانجا في داكار وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، والثانية فاز فيها الفراعنة 2/0.

وسجل حازم إمام لاعب الزمالك الهدف الأول للفراعنة، الذي فتح الفوز للفراعنة بهدفين نظيفين.

ميدو

حل المنتخب السنغالي ضيفا على الفراعنة في وكانت مباراة في غاية الصعوبة في تصفيات المؤهلة لكاس العالم 2002، وكان يحضر المباراة جوزيف بلاتر.

ومن كرة عرضية متقنة من اللاعب لمحمد عمارة نجح ميدو صاحب الـ18 ربيعا أن يسجل هدف فوز الفراعنة على أسود التيرانجا.

عمرو زكي

مصر والسنغال في كأس الأمم الأفريقية2006 ستاد القاهرة، لن ينسى أحد تلك المباراة وأحداثها العريبة، ميدو يغادر الملعب غاضبا، ويحل عمرو زكي بدلا منه، وفي نفس الدقيقة ومن كرة عرضية نموذجية من محمد أبو تريكة ينقض عليها البلدوزر ويجعل النتيجة 2/1 للفراعنة.

جدير بالذكرأن مصر نظمت البطولة عام 2006، وكان لها نصيبا في العبور على حساب السنغال بدور نصف النهائي لنصعد ونلتقي بكوت ديفوار.

فهل يكون فرسان القلعة البيضاء هم أصحاب الأهداف الحاسمة للمنتخب المصري فهل سيكون لخالد قمر مهاجم الزمالك ومنتخب مصر دوراً في تلك المباراة وإقتناص هدف الفوز وهدف العبور من المأزق الصعب؟!.