بالفيديو.. شاهد تجميع لأفضل إعلانات «بيبسي» الرمضانية

اتخذت الشركات التجارية من شهر رمضان مارثون سنوي لجذب المستهلك لمنتجاتهم، بشعارات وقيم يتم تقديمها من خلال فنانيهم المفضلين، وتعد شركة «بيبسي» من أكثر الشركات قوة في المارثون الإعلاني، حتى أصبح الجمهور ينتظر إعلانها بفارغ الصبر لمقارنته بالشركات المنافسة التي تحاول هي الأخرى جذبه من خلال أفكارها المبتكرة.

وتمكنت شركة «بيبسي» من خلال إعلاناتها إضافة نكهة مختلفة لرمضان بوضع بعض القيم التي تدرجها تحت شعار حملتها الإعلانية خلال شهر رمضان، الذي يعد الشهر الأكثر حظًا في كسب الملايين من المشاهدين.

ومن شعار «يلا نكمل لمتنا»، «جدد رمضانك»، «سلي فطارك مع بيبسي» وصولًا إلى «خيوط من نور تجمعنا»، وغيرها من الشعارات التي استخدمتها الشركة، تمكنت من إدخال منتجها واعتباره جزء أساسي من روحنيات رمضان كل عام، استخدمت في ذلك عدد كبير من الفنانين المقربين من قلوب الجمهور منهم الفنان أحمد مكي، والفنانة دنيا سمير غانم، والنجمة نيللي كما لجئت إلى إبهار الجمهور بعودة شخصيات فنية ، مثل الفنان الراحل فؤاد المهندس من خلال استخدام دوبلير، وفي رمضان هذا العام أعادت شخصية الفنان الراحل أحمد زكي ، ثلاثي أضواء المسرح،  والفنانة صباح وغيرهم.

نعرض فيديوهات لأبرز الحملات الإعلانية لشركة بيبسي خلال شهر رمضان في السنين السابقة:

في عام 2007 استعانت «بيبسي» بالفنان أحمد حلمي، تحت شعار «سلي صيامك مع بيبسي»:

أما  عام 2009 كان من نصيب الفنان أحمد مكي بشعار «جدد رمضانك»:

واستخدمت شركة «بيبسي» في 2011 الأجواء السائدة بعد الثورة التي ترغب في التنمية المجتمعية، واستخدمت في ذلك شخصية الفنانة دنيا سمير غانم من خلال 3 شخصيات مختلفة، دعت فيها الجمهور للتصويت لدفع تبرع كبير من الشركة لتنمية الرياضة أو التعليم أو الأعمال الخيرية، وفي نهاية الحملة ذهب تبرع الشركة للخير وفقًا لتصويت الجمهور.

وفي 2012 استعانت الشركة أيضًا بالفنانة دنيا سمير غانم، ولكن من خلال شعار «رمضان كريم قوي مع بيبسي» في دعوة للجمهور للكرم مع الغير:

وكانت حملة 2013 بمثابة تحول كبير في مسار إعلانات «بيبسي»، تحت شعار «يلا نكمل لمتنا»، ربطت فيه جمهورها بذكرياته القديمة في رمضان بإعادة تجسيد شخصية بوجي وطمطم وعمو فؤاد وفطوطة.

وفي 2014 اعادت إبراز العلاقة الأسرية والفنية بين الفنان عزت أبو عوف وإخوته الأربعة في «فريق الفور إم»، وكذلك علاقة الصداقة القديمة بين الفنان هشام عباس وحميد الشاعري، كما ربطت الفنان سمير غانم، وجورج سيدهم في ظهور أول له بعد اختفائه عن الأضواء، والفنانة شيرين مستعيدين ذكريات مسرحية «المتزوجون»، والإعلامية نجوى إبراهيم، وشخصية بوقلظ.

في 2015 انتظر الجمهور إعلان «بيبسي»، في بداية رمضان، إلا أن الشركة لم تنشر حملتها كالعادة مع بداية رمضان، مما دفع الجمهور للتساؤل عن سبب التأخر؛ معللين ذلك بانتظارها لنزول إعلان الشركة المنافسة، الأمر الذي زاد من ترقب الجمهور وإثارتهم، في انتظار الاعلان، ثم كانت المفاجئة بغناء الفنان حسين الجسمي للإعلان، وظهور نجوم الفن أحمد زكي ،وهيثم أحمد زكي، وثلاثي أضواء المسرح،  عدد كبير من الممثلين في أجواء رمضانية مبهجة أسرت الجمهور.